أحدث العروض والتخفيضاتثقافة المستهلكجميع العروض

9999 جرثومة على يد عامل

  

حقق عامل في أحد المطاعم أعلى نسبة جراثيم على مستوى مكة المكرمة خلال الحملتين التصحيحيتين اللتين نفذتهما أمانة العاصمة المقدسة بتسجيله 9999 جرثومة في يديه فقط، حسبما أكده المدير العام لصحة البيئة الدكتور محمد فوتاوي.
وأشار إلى أن الأمر يعد مؤشرا خطيرا يهدد السلامة الغذائية في بعض المطاعم التي لا تهتم بنظافة عمالتها ولا تحرص على الأقل في ارتدائهم القفازات أو غسل أيديهم في كل وقت، مشيرا إلى أن النسبة الطبيعية يجب ألا تتجاوز الـ100.
وأوضح فوتاوي أن هذه الجراثيم تعرض صاحبها لأمراض خطيرة نتيجة الإهمال في تنظيفها، عطفا على كونها سببا رئيسا في نقل البكتيريا إلى الطعام، مشيرا إلى أربعة أمراض تنتج عن ذلك، أهمها السالمونيلا والقولون البرازي.
وأكد فوتاوي تكثيفهم للجولات الميدانية لرصد جميع المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية والنظافة، مشددا على أهمية تقديم البلاغات فور رصد أي مخالفة على الرقم 940 سواء من عدم نظافة المكان أو العمالة، أو مخالفتهم أيا من قوانين وأنظمة السلامة الغذائية والوقائية.
كما كشفت لجنة الرقابة في الحملة التصحيحية الثانية لإدارة صحة البيئة وجود 111099 جرثومة بكتيريا في أيادي 207 عمال كشفت على نظافتهم الشخصية من خلال جهاز قياس الجراثيم في الجسم.
ما الأمراض التي تنقلها هذه الجراثيم؟
1 القولون البرازي
2 السالمونيلا
3 الشجيلا المسببة لأمراض المعدة
4 أمراض طفيلية تسببها
بعض أنواع الأوليات مثل الأميبا والجيارديا
ما هي الأعراض؟
1 إسهال.
2 قيء.
3 ألم في البطن.
4 تسمم غذائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.