أحدث العروض والتخفيضاتجميع العروضسفر وسياحة منوعات غرائب

رسالة: أسامة بن لادن طالب أتباعه بشراء الدينار الكويتي ..والاستثمار في الذهب

نيويورك-الوئام:أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، بأن الزعيم السابق لتنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، كان قد أوعز لأتباعه بالاستثمار في الذهب وشراء الدينار الكويتي.

  
وذكرت الصحيفة أن بن لادن كانت له نظرة مستقبلية بأن أسعار الذهب ستتضاعف في السنوات المقبلة، لذلك أعطى تعليماته لأتباعه للاستثمار في المعدن الثمين.
وقال زعيم «القاعدة» في رسالة قبل مقتله نشرتها «نيويورك تايمز»، «إن السعر الإجمالي للذهب يتجه نحو الأعلى»، مضيفا في رسالته التي وجهها إلى عطية عبد الرحمن كبير أعضاء تنظيم «القاعدة»، أن «سعر الذهب سيصل إلى 3 آلاف دولار للأوقية «الأونصة» في السنوات القليلة المقبلة».
وكان بن لادن مهتما بالاستثمار بقيمة 5 ملايين دولار ، التي حصل عليها من فدية مقابل تحرير دبلوماسي أفغاني.وحث مؤسس بن لادن أتباعه في الرسالة على وضع ثلث هذه الفدية بالذهب، والثلث الآخر باليورو، وما تبقى بالدينار الكويتي، واليوان الصيني، وشراء القطع النقدية الذهبية أو السبائك، لاسيما الآسيوية منها، بينما طلب منهم تجنب شراء العملة الباكستانية أو التعامل بها، لأنها ستتجه إلى الانخفاض حسب توقعاته.
تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن هذه الرسالة السرية من قبل قوات البحرية الأمريكية الشهر الماضي، بعد أن حصلوا عليها خلال مداهمة أجروها في باكستان خلال مايو من عام 2011، وقتل أسامة بن لادن آنذاك.

زر الذهاب إلى الأعلى
×