أحدث العروض والتخفيضاتجميع العروضفديوهات

فيديو لمواطنة تقود سيارة يجدد الخلاف حول قيادة المرأة

https://m.youtube.com/watch?v=66pimJr2QOo&ebc=ANyPxKqilBPandButNHwBDSUQsgMx5hKSWZy5Qe4b_rSJKebtNsXnmz0nEM4NYSqSFv7S1jouq7AbbRwDsjcwH2jIzXN18VEcA
أثار فيديو تظهر فيه مواطنة تقود سيارة بأحد شوارع الرياض، انقسامًا بين مغردي “تويتر” بين مؤيد ومعارض للتصرف، خصوصًا أنها تحدثت عن ربطها قيادتها السيارة وإطلاق رؤية السعودية 2030.
وطالب معارضون لتصرف المواطنة، الجهات المعنية بالقبض عليها، وإحالتها إلى التحقيق؛ لأن ما فعلته يخالف أنظمة وقوانين الدولة، فيما حاول مؤيدون المطالبة بوضع ضوابط تسمح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة.
كان ولي ولي العهد ووزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، أكد خلال مؤتمره الصحفي الذي عقده أمس، أن المجتمع إلى اليوم غير مقتنع بقيادة المرأة للسيارة، ويعتقد أن لها تبعات سلبية جدًّا إذا سمح لها بذلك.
وأوضح ولي ولي العهد، عقب إقرار مجلس الوزراء “رؤية السعودية 2030″، أن ‏مسألة قيادة المرأة لها علاقة بالكامل برغبة المجتمع السعودي، مضيفًا: “ولا نستطيع أن نفرض عليه شيئًا لا يريده، لكن المستقبل تحدث فيه متغيرات، ونتمنى أن تكون متغيرات إيجابية”.
وتضمنت “رؤية السعودية 2030″، تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، ورفع النسبة من 22% إلى 30%؛ حيث لم تتضمن الرؤية قيادة المرأة للسيارة؛ لأن الموضوع اجتماعي لا قيادي.

زر الذهاب إلى الأعلى
×