أحدث العروض والتخفيضاتثقافة المستهلك

تعرف على أهم الطرق التي تساهم في توفير استهلاك الكهرباء للتكييف


تعرف على أهم الطرق التي تساهم في توفير استهلاك الكهرباء للتكييف

مع زيادة درجة الحرارة الفتره الحالية طرق يمكن اتباعها لضمان توفير استهلاك الكهرباء للتكييف وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه دون تكبد في دفع مبالغ باهظة لفواتير الكهرباء قدر المستطاع ، ثريد يوضح أهم الطرق التي تساهم في المحافظة على أستهلاك معتدل..

1- يجب التأكد من كون جميع الأبواب في الغرفة أو الصالة التي بها تكييف مغلقة تمامًا؛ والهدف من ذلك يكمن في منع دخول الهواء الخارجي الساخن إلى داخل الغرفة، وبالتالي يحتاج المكيف لطاقة أكبر حتى يعمل بكل جهده ليبرد هذا الهواء.

2- عند تشغيل المكيف يجب الانتباه لعدم ضبط درجة الحرارة على مستوى التبريد المرتفع، لأن هذا لن يفيد شيئًا في الأمر ولن يجعل الغرفة تبرد بشكل أسرع، ولكن فقط سيجعل استهلاك كهرباء المكيف أعلى كثيرًا، ولذا يُنْصَح بضبطه على المستوى المتوسط أو المنخفض، ويمكن بعددها رفعه تدريجيًا.

3- عند تشغيل المكيف يمكن رفع مستوى مروحة التبريد باعلى مستوى يضمن سرعة حركة الهواء في الفراغ دون التاثير على صرف الكمبرسر ( الضاغط ) فترة التشغيل الاولى.

4- يجب التأكد جيدًا من مدى نظافة فلتر الهواء والوحدة الخارجية لجهاز المكيف؛ لأن ذلك الأمر يساعد في المقام الأول على رفع كفاءة جهاز المكيف، ومن ناحية أخرى فإنه يقلل كثيرًا من استهلاك كهرباء المكيف.

5- عند تشغيل جهاز المكيف يجب التأكد من إنزال الستائر على النوافذ وتظليل الغرفة من أشعة الشمس الحارة التي قد تؤدي إلى استهلاك كهرباء المكيف بشكل أعلى في محاولة للتغلب على هذه الحرارة بشكل أو بآخر.

6- أجهزة التكييف بها خيارات يمكن من خلالها تقليل استهلاك كهرباء المكيف ومن هذه الخيارات أنه عند تشغيل المكيف فإن الجهاز عندما يصل لدرجة الحرارة المطلوبة يبدأ فورًا في رفع درجة الحرارة وتخفيض درجة البرودة بشكل تدريجي لكي يستقر عند الدرجة المرغوبة، هذا الأمر يوفر من 1 إلى 3%.

المصدر /عبدالرحمن المعيــذر

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×