صحة ولياقة

هل حليب الإبل يرفع ضغط الدم؟ “النمر” يرد بإجابة قاطعة


‏‏أوضح استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر؛ ماهية العلاقة بين حليب الإبل وضغط الدم.

وأوضح “النمر”؛ في معرض إجابته عن سؤال سائل، يقول: “هل الصميل حليب الإبل يرفع الضغط وجزاك الله خيراً؟“، أن حليب الإبل “لا يرفعه” .

وفيما يلي 5 فوائد لحليب الإبل:

1. غني بالمغذيات

حيث يحتوي نصف كوب (120 مل) من حليب الإبل على العناصر الغذائية التالية: السعرات الحرارية: 50، البروتين: 3 جرام، الدهون 3 جرام، الكربوهيدرات، 5 جرام، الثيامين 29% من القيمة اليومية، الريبوفلافين 8% من القيمة اليومية، الكالسيوم: 16% من القيمة اليومية البوتاسيوم 6% من القيمة اليومية، الفوسفور 6% من القيمة اليومية، فيتامينC 5% من القيمة اليومية.

2. قد يكون الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية الحليب..

علاوة على ذلك، يستخدم حليب الإبل في علاج الإسهال الناجم عن فيروس الروتا لمئات السنين، حيث تشير الأبحاث إلى أن الحليب يحتوي على أجسام مضادة تساعد في علاج مرض الإسهال الشائع بشكل خاص عند الأطفال.

3. قد يخفض سكر الدم والأنسولين..

تشير الدراسات إلى أن لبن الابل يوفر ما يعادل 52 وحدة من الأنسولين لكل 4 أكواب (1 لتر). كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الزنك، مما قد يساعد في تحسين حساسية الأنسولين.

في الواقع، حددت دراسة أن كوبين (500 مل) يوميًا هي الجرعة الموصى بها من حليب الإبل لتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري.

4. يحارب الكائنات الحية المسببة للأمراض ويعزز المناعة..

يحتوي اللاكتوفيرين على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمنع نمو عدد من البكتيريا، وهي كائنات يمكن أن تسبب عدوى شديدة.

علاوة على ذلك، وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران أن حليب الإبل يحمي من نقص الكريات البيضاء “انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء” والآثار الجانبية الأخرى للسيكلوفوسفاميد، وهو عقار سام مضاد للسرطان، تدعم هذه النتائج خصائص الحليب المعززة للمناعة.

5. قد يساعد في حالات الدماغ واضطراب التوحد..

المصدر / سبق

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×