أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

تعرف على أشهر السيارات التي يمكن استيرادها من الخارج وضوابط الاستيراد

يميل الكثير من عشاق القيادة إلى البحث حول أشهر السيارات التي يمكن استيرادها من الخارج، استغلالًا لقرار هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الذي يمنح المواطنين حق استيراد سيارتين سنوياً وفقاً لمجموعة من الضوابط.

 حيث وضعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في السيارة المُراد استيرادها، والتي جاءت كالتالي:

  • يُسمح باستيراد المركبات الصغيرة والحافلات ومركبات النقل الخفيف ( 3.5 طن وأقل) بشرط ألا يتجاوز موديلها 5 سنوات، ويكون احتسابها تنازليًا باستثناء السنة الحالية.

  • يُسمح استيراد شاحنات النقل الثقيل أكثر من (3.5) طن وتشمل ( القاطرات، المقطورات، أنصاف المقطورات ) بشرط ألا يتجاوز عمرها التشغيلي 5 سنوات، على أن يُحتسب العمر من بداية شهر يناير من سنة الصنع، مع الالتزام بتطبيق التشريعات الصادرة عن الجهات ذات العلاقة.

  • يُسمح باستيراد المركبات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 سنة، ( يُختم على البطاقة الجمركية لا يسمح لها السير على الطرقات العامة ).

  • لابد من مطابقة المركبة لشهادة كفاءة الطاقة، وإصدار إشعار الاستعلام من خلال موقع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عبر ( الرابط​ )

  • التأكد من صحة المستندات ومطابقتها لرقم الهيكل المسجل على السيارة أو المركبة، وعدم وجود كشط أو تعديل على رقم الهيكل.

  • يمنع استيراد السيارات أو المركبات بموجب وكالة شرعية، حيث تُستخدم الوكالة لإنهاء الإجراءات فقط.

 إليكم قائمة تضم أشهر السيارات التي يمكن استيرادها من الخارج، والتي يغلب عليها السيارات الكهربائية

سيارة تسلا موديل X

وهي سيارة SUV كهربائية بالكامل من الحجم الكبير تعمل بنظام الدفع الرباعي للعجلات وتتسع لـ 7 ركاب، وتتمتع بهيكل إنسيابي بفضل الخطوط التي حصلت عليها.

أشهر السيارات التي يمكن استيرادها, المربع نت

وفيما يخص الأداء، فهي تقطع مسافة تصل إلى 560 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة.

سعر تسلا x

وتتوفر سيارات تسلا رسمياً في الإمارات، ويبدأ سعر تسلا X  من 394,990 درهم إماراتي، وهو ما يُعادل 403,376 ريال سعودي.

سيارة تسلا موديل 3

أشهر السيارات التي يمكن استيرادها, المربع نت

وهي السيدان الأرخص بين أسطول العلامة الأمريكية؛ لذلك تتربع على قائمة أكثر السيارات مبيعاً بين الموديلات الأخرى.

وفيما يخص الأداء، تأتي السيارة مزودة بنظام الدفع الكلي Dual Motor، حيث تأتي بمحركين منفصلين لتحسين الوفرة، ولكل منهما جزء متحرك واحد فقط للحد من الصيانة وتوفير أقصى قدر من المتانة، وتتسارع من 0-100 كم/ساعة في وقت قصير يصل إلى 3,3 ثانية.

سعر تسلا 3

وفيما يخص سعر تسلا 3 ، فهي تتوفر في الإمارات بسعر يبدأ من 168,990 درهم إماراتي، وهو ما يُعادل 172,578 ريال سعودي.

نيسان آريا 2023

كذلك إذا كنت من عشاق السيارات الكهربائية يمكنك استيراد نيسان آريا، والتي تُعد من أفضل سيارات العلامة اليابانية والتي تتميز بمظهرها الخارجي الأنيق والذي يجمع بين اللمسات الجريئة والعصرية.

وتتوفر آريا بـ 4  مولدات طاقة مختلفة، تقدم الفئة الأولى بمنظومة حركة كهربائية تولد قوة 242 حصان مع 300 نيوتن متر من عزم الدوران مع نظام الدفع الأمامي للعجلات، وتوفر مدى حركة كهربائي يصل إلى 623 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

والنسخة الثانية مزودة ببطارية 90 كيلوواط\س أكبر حجماً بقوة 239 حصان وعزم 300 نيوتن.متر، ومدى ممتاز يصل إلى 610 كيلومتر لكل شحنة.

وتأتي النسخة الأعلى تجهيزاً بنظام كهربائي بنظام الدفع الكلي للعجلات بقوة 434 حصان مع 600 نيوتن متر من عزم الدوران، مع مدى حركة كهربائي يصل إلى 533 كيلومتر.

سعر نيسان آريا 2023

وفيما يخص سعر السيارة اليابانية الكهربائية، فهي تبدأ من سعر  43,19 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 161,977ريال سعودي.

تويوتا تندرا 2023

ومن بين السيارات التي يُمكنك استيرادها من الخارج، سيارة تويوتا تندرا، والتي تنتمي إلى فئة البيك أب، وتُعد من أقرب الفئات إلى قلب العملاء في الخليج العربي.

وتتوفر تندرا 2023 بمحرك توين تيربو 6 سلندر، ونسخة هايبرد لنفس المحرك بقوة 437 حصان، كلاهما مقترن بناقل أوتوماتيكي 10 سرعات، وتقنيات تشمل المساعدة على صعود ونزول المرتفعات بثبات، ووضعية قيادة مخصصة للسحب.

سعر تويوتا تندرا 2023

وتبدأ أسعار السيارة اليابانية في السوق الأمريكي الآن 38,965 دولار، وهو ما يُعادل 146,127 ريال سعودي تقريباً، ويبلغ سعر أعلى فئة 77,645 دولار، أي ما يُعادل 291,195 ريال سعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى
×