أحدث العروض والتخفيضاتتقنية

ماذا تعرف عن خدمة “الرسائل المشفرة” التي تنوي “تويتر” إطلاقها؟ إليك التفاصيل

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن نية منصة التدوين المصغر “تويتر” إطلاق خدمة لـ”الرسائل المشفرة”، من دون الكشف عن تفاصيل الخدمة، وهو ما سنكشفه لهم.

وأفاد تقرير منشور في موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص بأن “تويتر” تنوي أن تجعل تقنية الرسائل المشفرة خاصة فقط للمستخدمين ذوي الحسابات الموثقة فقط.

وبالفعل ظهر حاليًا خدمة “الرسائل المشفرة” للمشتركين في خدمة “تويتر بلو” مدفوعة الأجر.

كما يشترط استخدام تقنية الرسائل المشفرة أن يكون الحسابين الذين يتبادلان الرسائل من ذوي الحسابات الموثقة أو المشتركين في خدمة “تويتر بلو”.

هناك أيضًا بعض القيود المهمة على الميزة نفسها، حيث لا تدعم الرسائل المشفرة تقنية الرسائل الجماعية، أو أي نوع من الوسائط بخلاف الروابط.

ولا تسمح الشركة أيضًا للمستخدمين بالإبلاغ عن رسالة مشفرة مباشرةً، وتنصح في صفحة المساعدة بأنه يجب على المستخدمين الإبلاغ عن الحسابات بشكل منفصل إذا “واجهوا مشكلة مع مشارك محادثة مشفرة”.

أخيرًا، يبدو أن مستوى التشفير أقل أمانًا مما تقدمه التطبيقات الأخرى، ولتوضيح الأمر يقول تقرير عبر “إنغادجيت”، أنه لا يتم تشفير البيانات الوصفية للرسالة، ولا يقدم حماية ضد الهجمات، كما أن الشركة يمكنها الوصول إلى الرسائل المباشرة المشفرة دون علم المشاركين.

المصدر / سبق

زر الذهاب إلى الأعلى
×