الرياضة

نيمار.. حكاية أغلى لاعب في التاريخ


تجربة جديدة يخوضها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في دوري روشن عبر بوابة الهلال قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي الذي جعله يومًا ما أغلى لاعب في تاريخ الساحرة المستديرة ليكمل مسيرته في الشرق بعد سنوات قضاها في الغرب.

وكشف نادي الهلال، مساء الثلاثاء، عن إتمام مجلس إدارته إجراءات التعاقد الرسمية مع النجم البرازيلي نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 لمدة موسمين.

ولد نيمار في 5 فبراير عام 1992 في واحد من أحياء ساو باولو الفقيرة، ورث حب كرة القدم من والده الذي كان لاعباً لكنه لم يكن مشهورًا واعتزل بعد أشهر قليلة من ولادة نيمار بسبب حادث سيارة.

No Image

أوضاع صعبة

عاشت أسرة نيمار أوضاعًا اقتصادية صعبة في طفولته، فقط اضطر الأب للعمل في 3 مهن مختلفة من أجل سد احتياجات أسرته فيما تكفلت الأم برعاية الأبناء نيمار وشقيقته رافاييلا.

كان نيمار طفلاً عاشقاً لكرة القدم مثل باقي أطفال البرازيل، وسنحت له الفرصة الأبرز في عام 2003 بعدما انضم إلى نادي سانتوس البرازيلي، والتقطته أعين الكشافة الأوربين مبكرًا، وكاد ينتقل إلى الملكي ريال مدريد في سن 14 عامًا إلا أن إدارة سانتوس أقنعت عائلته بالبقاء مع الفريق حتى تم تصعيده بالفعل إلى الفريق الأول عام 2009، وفاز وقتها بجائزة أفضل لاعب في الدوري البرازيلي.

واستمر نيمار بين جدران سانتوس حتى عام 2013 ووقتها قرر الانطلاق نحو أوروبا عبر بوابة العملاق الإسباني برشلونة ليبدأ رحلة المجد بجوار الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي في قلعة كتالونيا.

No Image

المجد الأوروبي

واستمر نيمار في صفوف برشلونة لمدة 4 مواسم حصد فيهم 8 ألقاب وسجل أكثر من 100 هدف، ليرحل صوب العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان الذي قرر دفع شرطه الجزائي البالغ 222 مليون يورو ليكون الأغلى في العالم.

وقضى نيمار 6 مواسم في باريس سان جيرمان ورغم أنه قدم عروضاً غاية في الروعة لكنها لم تتوج بما تمناه جمهور عملاق العاصمة الفرنسية وإدارته بحصد لقب دوري أبطال أوروبا، رغم أنه تم إبرام العديد من الصفقات منها على سبيل المثال لا الحصر ليونيل ميسي لكنه لم يحقق شيئاً سوى بطولات محلية اعتاد باريس على تحقيقها دائمًا ولم يبلغ المجد الأوروبي.

No Image

وداع أغلي لاعب في العالم

ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان ودع النجم البرازيلي نيمار، بعد إعلان انضمامه إلى صفوف الهلال مساء الثلاثاء.

وقال الخليفي في بيان نشره النادي عبر موقعه: “دائماً ما يكون من الصعب وداع لاعب رائع مثل نيمار، أحد أفضل اللاعبين في العالم. لن أنسى أبداً اليوم الذي انضم فيه إلى باريس سان جيرمان وما قدمه لنادينا ومشروعنا على مدار آخر ست سنوات”.

وأضاف الخليفي “سيظل نيمار جزءاً كبيراً من تاريخنا. أود أن أشكر نيمار وعائلته.. نتمنى لنيمار كل التوفيق في المستقبل ومغامرته المقبلة”.

No Image

ووفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الخاص بالإحصائيات فإن انتقالات نيمار لثلاثة أندية مختلفة كلف حوالي 410 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بإجمالي صفقات بيعه.

والآن تنتظر كل الجماهير حول العالم عما سيفعله نيمار في المرحلة الجديدة في مسيرته الكروية مع الهلال، وفي دوري أصبح جاذباً للنجوم على أعلى مستوى.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×