عقارات وتمويل وتقسيط

إقبال كبير للشراء في «ضاحية سدايم» بهدف الاستثمار

أشارت التقارير إلى إقبال بعض من المستثمرين الأفراد للشراء في مشروع سدايم أحدث ضواحي الشركة الوطنية للإسكان NHC في محافظة جدة، التي تم تدشينها في السابع عشر من شهر يوليو لعام 2023، في موقع إستراتيجي شمال أبحر وبالقرب من شاطئ البحر الأحمر والعديد من الخدمات الرئيسية والمشاريع المستقبلية المهمة.

حيث يعود هذا الإقبال من خلال دراسات تمت على موقع سكني يفيد بارتفاع العائد بشكل سنوي خلال فترة الإنشاء ليصل إلى نسبة 100% من سعر الشراء وقت استلام الوحدة السكنية، وذلك كما حصل في عدة مشاريع طورتها الشركة الوطنية للإسكان، بالشراكة مع القطاع الخاص، حيث سلمت أكثر من 25 ألف وحدة سكنية، تضاعفت قيمتها عند استلام الوحدات.

ويعد هذا الاستثمار العقاري أحد أهم مجالات الاستثمارات من خلال مشاريع الوحدات تحت الإنشاء مع منتجات الشركة الوطنية للإسكان، بحيث إن الأرض تكون مملوكة للدولة وغير متضخمة القيمة، ويدفع المستثمر فيها قيمة البناء مع قيمة التطوير فقط، وبالتالي تعد أقل بنسبة 25% من أي وحدة سكنية في السوق وقت الشراء، بما يحقق استثمارًا مستدامًا تتضاعف قيمته بشكل سنوي.

يُشار إلى أن الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لمنظومة العرض العقاري، وتعمل على زيادة المعروض العقاري عبر الاستثمار في عدد من المشاريع والضواحي السكنية.

المصدر عكاظ

زر الذهاب إلى الأعلى
×