ثقافة المستهلكسيارات ومعدات

أفضل 7 سيارات سيدان هايبرد تحتفظ بموثوقية عالية

سيارات السيدان هايبرد تحتفظ لنفسها بقدر من الثبات والثقة بالأسواق رغم ما يبدو من تراجع للاقبال على فئة سيارات السيدان ككل . الكثير من العملاء مهتمون بمعرفة تفاصيل أكثر عن السيارات هايبرد ، ومزاياها وعيوبها أيضا .. وفي مقالنا هذا نلقي الضوء على أفضل 7 سيارات سيدان هايبرد 2023 ، وكل مايتعلق بالسيارات الهجينية وتقنياتها الجديده .

بداية انتشار السيارات الهجينية

سنظل نذكر دائما ونحن نتحدث عن السيارات الهجينية ان شركة تويوتا لها فضل السبق عندما أطلقت هجينيتها بريوس لتقود مسيرة السيارات الهجينية في العالم وتطلق عملية تهجين واسعة النطاق في جميع أنحاء الصناعة. كان هناك وقت كانت فيه بريوس Prius مجرد واحدة من عدد قليل من السيارات الهجينة في السوق ، ولكن اليوم تنطلق السيارات الهجينية على الطرق في كل مكان .

أفضل سيارات السيدان الهجينية

الكثير من هذه المركبات الهجينة عبارة عن سيارات دفع رباعي ، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد مجموعة واسعة من سيارات السيدان الهجينة للاختيار من بينها. ومع ذلك ، هناك تحذير واحد ، إذا كنت تريد سيارة سيدان هجينة ، فلن تأتي من صانع سيارات أمريكي. هذا صحيح ، مع توقف سيارات مثل شفروليه امبار هايبرد وماليبو هايبرد وكذلك سيارات من فورد ودودج .

وقد فضلت هذه العلامات التجارية سيارات الدفع الرباعي ، وسيارات الميني فان ، على سيارات السيدان الهجينة أمريكية جديدة تمامًا. أفضل سيارات السيدان الهجينة تأتي من علامات تجارية مثل تويوتا وهيونداي وهوندا وحتى فولفو . ونبدأ معا استعراض قائمة أفضل سيارات السيدان الهجينية .

1 – تويوتا كورولا هايبرد

تصنف تويوتا كورولا هايبرد كواحدة من أفضل سيارات السيدان . تستمد كورولا قوتها من محرك Inline-four سعة 1.8 لتر ، يضخ 134 حصانًا و 156 رطلاً من عزم الدوران . مع الدفع بالعجلات الأمامية ، يمكن لـ Corolla Hybrid تحقيق معدل استهلاك وقود يصل إلى 53 ميلا في الغالون في المدينة ، و 52 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 52 ميلا في الغالون مجتمعة. من ناحية أخرى ، فإن طراز AWD مناسب لـ 51 و 44 و 48 على التوالي.

2 – هيونداي النترا هايبرد

تم إطلاق هيونداي إلنترا الحالية في عام 2020 . . إنها تحمل نقطة دخول مماثلة لتلك الخاصة بتويوتا كورولا ، . ومثل جميع سيارات هيونداي الحديثة ، لن تشعر وكأنك تركب في شيء فائق الفخامة ، لكنك ستشعر وكأنه يعيدك إلى الوراء أكثر قليلاً مما دفعته مقابل ذلك

يتم تقديم النترا ، بشكل عام ، بمجموعة من المحركات حسب السوق ، ولكن الهجين يعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي صغير ينتج مجتمعة 139 حصانًا وعزم دوران 190 رطلاً . هذه ليست أرقامًا مذهلة ، ولكن مع أرقام الاقتصاد في استهلاك الوقود التي تبلغ 49 ميلا في الغالون في المدينة ، و 52 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 50 ميلا في الجالون مجتمعة ، فإن سعرها يعتبر مغريا للكثيرين .

3 – هيونداي سوناتا هايبرد

مثل إلنترا هايبرد ، فإن سوناتا هايبرد هي سيارة سيدان هجينة ذات مظهر رياضي مع الكثير من الميزات القياسية والتصميم الحديث. ومع ذلك ، فإن سوناتا تجلس بقوة في الجزء المتوسط الحجم ، لذلك تعتبر من حيث المساحة الداخلية فوق إلنترا الأصغر ، ومع يحصل الركاب على مساحة داخلية أكبر ، وتجربة أكثر راحة بشكل عام.

ما لا يقل أهمية هو الاقتصاد في استهلاك الوقود ، والذي – صدق أو لا تصدق – هو في الواقع أفضل قليلاً من سيارة إلنترا الأصغر إذا اخترت الطراز الأساسي . هذا النموذج قادر على تحقيق 50 ميلا في الساعة في المدينة ، و 54 ميلا في الساعة على الطريق السريع ، و 52 ميلا في الغالون مجتمعة . يعمل كل من الطراز SEL و Limited بشكل جيد أيضًا ، حيث يحصل كل منهما على 45 و 51 و 47 ميلا في الغالون على التوالي.

4 – تويوتا كامري هايبرد

قد يجادل البعض بأن تويوتا كامري قد تطورت بشكل كبير على مر السنين. ابتداءً من عام 1991 – بعد 16 عامًا من تأرجح جسم ضيق مضغوط – بدأت كامري في المنافسة في فئة السيارات متوسطة الحجم ، ولكن لم يكن حتى عام 2017 حتى اتخذت مظهرًا رياضيًا.

تويوتا كامري المتوفرة اليوم لم تتغير إلى حد كبير عن الطراز الذي تم إطلاقه في عام 2017 ، لكن هذا لا يعني أنها أقل قدرة من بقية السيارات في هذه القائمة ، وانما تتفوق في نواحي عديده خاصة بالتصميم والأداء والرحابة الداخلية والتقنيات ومستوى الفخامة

تحقق لك كامري هايبرد Camry hybrid اقتصادًا أفضل للوقود يبلغ 51 ميلاً في الغالون في المدينة ، و 53 ميلاً في الغالون على الطريق السريع ، و 52 ميلاً في الساعة مجتمعة. مثل سوناتا ، الحواف العلوية أقل قليلاً. إذا كان الأداء هو ما تفضله ، فإن Camry Hybrid أيضًا على أهبة الاستعداد ، حيث يبلغ إجمالي خرج النظام 208 حصانًا ، يأتي 118 منها من المحرك الكهربائي

5 – تويوتا كراون هايبرد

على عكس الكثير من الطرز في هذه القائمة ، فإن Toyota Crown هي نموذج هجين قائم بذاته ، لذلك لا يوجد مكافئ غير هجين. تبدو الواجهة الأمامية لكراون تشبه إلى حد كبير كامري ، لكنها فريدة من نوعها في التشكيلة لأنها تحتوي على أكثر من نهاية خلفية فاستباك – يمكنك تسميتها كوبيه بأربعة أبواب تقريبًا. كأحدث دخول إلى تشكيلة تويوتا

يتم تشغيل طرازي Crown XLE و Limited بمحرك سعة 2.5 لتر بقوة 184 حصانًا وعزم دوران يبلغ 163 رطلاً. عند إقرانه بالمحركات الكهربائية ، تحصل على إجمالي ناتج للنظام يبلغ 236 حصانًا. هذه الطرز قادرة على القيام بـ 42 ميلا في الغالون في المدينة ، و 41 ميلا في الغالون على الطريق السريع والدورة المركبة.

إذا كنت مهتمًا بالأداء بشكل أكبر ولا تمانع في التضحية بالاقتصاد مقابل بعض القوة الإضافية ، فإن البلاتينيوم سيوفر لك محركًا توربينيًا سعة 2.5 لترًا بقوة 264 حصانًا وعزم دوران يبلغ 332 رطلاً لتتماشى مع محركات كهربائية أكثر قوة. إجمالي ناتج النظام لهذا الطراز هو 340 حصانًا ، لكنه يأتي في انخفاض كبير في الاقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 29 ميلا في الغالون في المدينة ، و 32 ميلا في الغالون على الطريق السريع ، و 30 ميلا في الغالون مجتمعة.

6 – لكزس ES هايبرد

تعد لكزس إي إس هايبرد واحدة من أفخم سيارات السيدان الهجينة التي يمكنك الحصول عليها دون تجاوز عتبة 50،000 دولار. نظرًا لأن ES hybrid متاح كجزء من مجموعة ES ككل ، فسيتعين عليك تجاوز طرازي ES 250 و 350 القياسيين. في المنتصف مباشرةً ، ستجد هجينًا مبتدئًا ، ES 300h. تأتي مجهزة تجهيزًا جيدًا من المصنع ، على الرغم من أنك إذا كنت تريد شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ، فعليك إما أن تختارها كخيار أو أن ترفع طراز “Ultra Luxury” بسعر أعلى قليلا .

بغض النظر عن مستوى القطع الهجين الذي تختاره ، ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لترًا مقترنًا بمحرك كهربائي عالي الإنتاج. يبلغ إجمالي إنتاج النظام 215 حصانًا ، على الرغم من ذلك ، لا تتوقع تحطيم أي سجلات سرعة حيث تأتي 60 ميلاً في الساعة في 8.1 ثانية وستصل إلى 112 ميلاً في الساعة بحد أقصى.

7 – فولفو S90 هايبرد

تعتبر أغلى سيارة سيدان متوسطة الحجم في هذه القائمة ، ومع التصميم والرفاهية السويديين النموذجيين ، فإن S90 هي بالتأكيد سيارة مميزة على الرغم من حقيقة أن هذا هو نفس الطراز الذي تم طرحه للبيع لعام 2017 مع بعض التغييرات الطفيفة القادمة كجزء من عملية تجميل في عام 2020. هذه هي السيارة الوحيدة على هذه القائمة وصفت بأنها “سيارة سيدان تنفيذية” ، مما يعني أنها – يمكن القول – إنها الأكثر فخامة بين المجموعة.

أسلوب شحن S90 هايبرد

أداء هجينية فولفو S90 يتم إعادة شحن السيارة بواسطة محرك داخلي رباعي سعة 2.0 ليتر مع توربو وشحن فائق بمحرك كهربائي مثبت في الخلف – مما يعني أنك تحصل على نظام الدفع بجميع العجلات (AWD) بشكل قياسي. يعد هذا الإعداد جيدًا لإجمالي 455 حصانًا و 523 رطلاً من عزم الدوران ، وهو ما يكفي لسرعة تبلغ 4.6 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة. فيما يتعلق بما يقدمه S90 Recharge مقابل السعر ، فإنك تحصل حقًا على الفخامة والأناقة والأداء في حزمة واحدة.

المصدر سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى
×