سيارات ومعدات

شاهد كيف تشخص أجهزة iPhone أعطال سيارتك مع تحديث iOS 17

من الواضح أن شركة Apple لديها حلول للكثير من مشاكل السيارات ، وكل شيء مضمن في برامج iPhone وiOS 17 الجديدة . أحدث تطبيقات وبرامج iPhone و ios17 تفتح آفاقا جديدة لمتعة القيادة بدون مشاكل .

لقد قطعت السيارات شوطا طويلا منذ أن تم تصنيعها قبل أكثر من قرن من الزمان. إنها أسرع بكثير، وتستخدم وقودًا أقل بكثير، وأكثر أمانًا بلا حدود. على الرغم من كل التطورات، لم تتغير بعض الميزات القياسية كثيرًا. لنأخذ مثلا أضواء التحذير بلوحة القيادة ، على سبيل المثال. عندما تبدأ الأجيال الجديدة في القيادة، لن يكون الجميع على دراية بهذه المصابيح الغريبة ذات الأيقونات التي تم تطويرها منذ سنوات.

حلول iPhone و ios17 الجديدة

من المفترض أن تساعد أضواء التحذير على لوحة القيادة في توجيه المالكين عندما يحدث خطأ ما في السيارة. ولكن هناك الكثير منها، وبدون الغوص في دليل المالك، لن يكون لدى العديد من مستخدمي السيارات العاديين أي فكرة عما يقصدونه. وربما القليل منا من يقرأ دليل المالك ؟

نحن نعلم بالفعل أن البعض قد يلفت انتباهك إلى هذا، خاصة إذا كنت خبيرًا في السيارات في دائرة عائلتك وأصدقائك، فقد جاء إليك شخص واحد على الأقل للحصول على شرح لضوء لوحة القيادة. لكن فكر في الأمر بهذه الطريقة – الآن بدلاً من الاتصال بك أو البحث في Google ثم الاتصال بك، يمكن لأصدقائك وعائلتك الأقل معرفة بالسيارات الآن اللجوء إلى ميزة التشخيص الجديدة من Apple في iOS 17، والتي تم الكشف عنها مؤخرا .

كيف تتعرف من تطبيقات iPhone و ios17 على رموز لوحة القيادة

يطلق علي ابتكار أبل “البحث المرئي” ويستخدم تقنية التعرف على الصور لنقل المعلومات إلى المستخدم حول أي عدد من الأشياء اليومية. يعمل التحديث في iphone، iOS 17 على توسيع ميزة البحث المرئي للتعرف على تحذير لوحة القيادة ورموز صيانة السيارة. كل ما يحتاج المستخدم إلى فعله هو التقاط صورة مقربة للرمز الموجود على لوحة التحكم الخاصة به، وإظهار الصورة في المعرض، ثم التمرير لأعلى.

ستشاهد خيارًا يقول “البحث عن الرمز التلقائي” وسيخبرك البرنامج بما يعنيه الرمز ويوفر رابطًا يحتوي على مزيد من المعلومات. من المؤكد أن هذه الميزة لا تصل إلى عمق جهاز المسح الضوئي OBD II، ولكنها ليست مكانًا سيئًا للبدء بالنسبة لشخص لا يعرف الكثير عن صيانة السيارة، أو من فقد منا دليل المالك، وما إلى ذلك.

الكشف التلقائي عن الأعطال في iPhone 14.

هذه هي أحدث الميزات التي تركز على السيارات والتي جلبتها Apple إلى iPhone في غضون سنوات قليلة . بدأ الأمر بميزة الكشف التلقائي عن الأعطال في iPhone 14. كما يسمح iPhone 15 الجديد للمستخدمين بالاتصال ب AAA عبر القمر الصناعي عندما يكونون في مناطق لا توجد بها خدمة خلوية. عندما يتم إطلاق “Apple Car” التي طال الحديث عنها منذ فترة طويلة، سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيف سيتم دمج أي من هذه الميزات أو ما إذا كان سيتم دمجها أم لا.

كيفية الكشف عن الأعطال وفك الرموز

يمكنك الوصول إلى هذه النتائج عن طريق فتح الصورة ذات الصلة في تطبيق الصور. من المفترض أن تظهر أيقونة صغيرة لعجلة القيادة على اللوحة السفلية للإشارة إلى أنها حددت رموزًا آلية، ولكن يمكنك فقط فتح لوحة معلومات الصورة باستخدام زر I-in-a-circle أيضًا.

سيتم قراءة أي رموز مضيئة على لوحة القيادة الخاصة بك، مع إظهار النافذة المنبثقة الموجودة أسفل الشاشة يمكنك بعد ذلك اتباع الروابط إلى موقع ISO على الويب في Safari إذا كنت بحاجة إلى المزيد علاوة على ذلك .. ISO هي المنظمة المسؤولة عن إدارة هذه الرموز العالمية عبر جميع ماركات السيارات. لذلك، يمكنك أن تكون واثقًا من أن جهاز iPhone الخاص بك لا يخدعك عن غير قصد.

تفاهم مع سيارتك عبر obdeleven

ومن خدمات أبل أيضا جهاز obdeleven الذي تم تصميمه وتطبيق الهاتف المحمول لمساعدة جميع السائقين اليوميين على فهم سياراتهم والتواصل معها بشكل أفضل. يعمل هذا الجهاز بسهولة عن طريق البلوتوث، وسيسمح لك بتشخيص سيارتك دون أي معرفة مهنية.

حاليًا، يوفر تطبيق Obdeleven وظائف منفصلة لماركات السيارات المختلفة. يمكن لجميع مالكي السيارات إجراء تشخيصات للمحرك والحصول على رموز الأعطال التفصيلية وتحديد الأعطال الرئيسية. يمكن لسائقي مجموعة BMW أيضًا تشغيل أدوات التشخيص المتقدمة، والحصول على رموز الأعطال الدقيقة، وحل المشكلات غير ذات الصلة، وتخصيص ميزات سيارتك.

المصدر سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى
×