أحدث العروض والتخفيضات

“المملكة” تدعم “إفريقيا الوسطى” بـ20 مليون دولار


وقع الصندوق السعودي للتنمية، اتفاقية قرض تنموي إضافي إلى جمهورية ‫إفريقيا الوسطى بقيمة 20 مليون دولار، لتمويل عدد من المشروعات ضمن برنامج إعادة الإعمار في الجمهورية، وذلك على هامش‫ الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين، في مدينة مراكش المغربية.

 

ويهدف المشروع إلى استكمال أعمال مطار العاصمة بانغي، بالإضافة إلى أعمال إنشاء وتجهيز مستشفى في العاصمة بسعة 250 سريراً طبياً، كما يهدف إلى سد الاحتياجات من الخدمات الصحية للإسهام في الحد من الوفيات الناتجة عن انتشار الأمراض والأوبئة.

قدّم الصندوق القرض الأول عام 2015 بقيمة 77 مليون دولار

وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للصندوق سلطان بن عبدالرحمن المرشد، مع رئيس الوزراء وزير الدولة المكلف بالاقتصاد والتخطيط والتعاون في ‫إفريقيا الوسطى فيليكس مولوا.

يأتي ذلك استمراراً للتعاون الإنمائي القائم بين الجانبين، حيث قدّم الصندوق القرض الأول للمشروع عام 2015م بقيمة 77 مليون دولار، كما تُعَدّ هذه الخطوة تجسيدًا لحرص الصندوق على الإسهام في التغلّب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

يُذكر أن الصندوق قدّم منذ عام 1985م؛ الدعم لتمويل 4 مشروعات وبرامج إنمائية في إفريقيا الوسطى، عَبْر قروض تنموية ميسّرة بقيمة 109 ملايين دولار، لدعم قطاعات تنموية مختلفة منها البِنْية التحتية الاجتماعية، والنقل والاتصالات وغيرها، ويأتي ذلك إسهامًا في تحقيق التنمية المستدامة في الجمهورية.

المصدر اخبار 24

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×