أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

كيا الجبر في معرض الرياض تدشن سيارة جديدة وتعلن موعد توفر سياراتها الكهربائية

شهد جناح كيا الجبر في معرض الرياض للسيارات المستمرة فعالياته هذه الأيام تدشين سيارة جديدة كليا لتكون منافسة في الفئة تحت المدمجة وتقديم سيارات EV6 و EV9 إلى السوق السعودي، وإعلان العلامة عن خطط التوسع في المملكة للأشهر القادمة.

الكشف عن سيارة كيا K3 وأسطول سيارات كيا 2024

من الوافدين الجديد عند كيا الجبر، وكيل سيارات كيا في السعودية، سيارة K3 التي تنافس في الفئة تحت المدمجة، ومع ذلك تأتي بحيز أمتعة رائد بالنسبة لفئتها، بسعة 544 لتر.

ستتوفر كيا K3 في السعودية بمحرك اقتصادي سعة 1.6 لتر وبقوة 123 حصان، وسيتوفر منها طراز GT-Line الرياضي بمحرك 2.0 لتر بقوة 152 حصان مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك. وفي الداخل تتميز K3 بمقصورة عصرية مع شاشة معلومات وترفيه 10.25 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لا سلكيا، وتتوفر K3 قياسيا مع 6 وسائد هوائية وأنظمة دعم الفرملة والثبات الإلكتروني ABS و EBD و BA و TCS. وتتوفر بشكل اختياري مجموعة من الأنظمة المتقدمة المساعدة للقيادة ADAS.

وشهد الجناح أيضا تقديم سيارة كيا EV6 الكهربائية التي كانت من أكثر الطرازات نجاحا في الولايات المتحدة وأوروبا، وكانت أول سيارة كورية تحصل على جائزة العام في أوروبا لعام 2022، وهي سيارة كهربائية بالكامل بتصميم SUV رياضي. وقدمت كيا الجبر أيضا شقيقتها الكبرى EV9 العائلية ثلاثية صفوف المقاعد، التي تأتي بأرقى التجهيزات الداخلية والتكنولوجيا الأحدث من العلامة للراحة والرفاهية ومساعدة الساعدة السائق، ومن ثم ستكون أفخم سيارة في تشكيلة موديلات 2024 للعلامة الكورية في السعودية.

وتم الكشف عن كيا سيلتوس بشكلها المحدث في جناح كيا بمعرض الرياض، وهي سيارة SUV شبابية، تمتاز بهيئتها العصرية وتتوفر بالكثير من الألوان الجريئة. وظهرت كيا K5 و كيا K8 و كيا سبورتاج بأشكالهم الحالية على المسرح كموديلات مستمرة عند الوكيل.

خطط كيا الجبر للتوسع وموعد توفر سيارات EV6 و EV9

في حوار المربع نت مع السيد أبو سفيان عبدالسلام الجبر المسؤول لدى كيا الجبر، وفي إجابته عن سؤال خطط التوسع المنتظرة من كيا الجبر، أجاب”خلال الأشهر القليلة القادمة، سيتم افتتاح فرع في الرياض وآخر في القادسية، وسيتم افتتاح مركز تسليم في حي قرطبة إن شاء الله” وتابع “تم افتتاح مركزين صيانة مؤخرا قبل أشهر” وأكد على استمرارية الوكيل في التوسع بالفروع والخدمات لأنهما “أساس عملنا في الشركة”. وعن موعد توفر كيا EV6 و EV9 للمبيعات، قال أبو سفيان “ستتوفر EV6 خلال شهر إلى شهر ونصف، وأما EV9 فستتوفر بعد حوالي 4 شهور”.

 

المصدر / المربع نت 

زر الذهاب إلى الأعلى
×