أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

تعرف على تأثير استخدام زيت المحرك الموصى به على استهلاك وقود سيارتك


 يعتبر زيت المحرك أحد أبرز العوامل التي تحافظ على العمر الافتراضي لمحرك السيارة ويساعده على العمل بكفاءة عالية، لذا ينصح خبراء السيارات بأهمية اختيار الزيت المناسب للمحرك الموصى به، مع تغييره في المواعيد المحددة له، لتجنب تعرض السيارة للمشاكل والأعطال.

ويعمل الزيت على أداء العديد من الوظائف الهامة للمحرك، ومنها تزييت وتشحيم الأجزاء الداخلية له، وتبريد وخفض حرارته، كما يعمل على غسل المحرك من الداخل وتجميع الرواسب وإذابتها، بالإضافة إلى المساهمة في خفض استهلاك السيارة للوقود.

تعرف على تأثير استخدام زيت المحرك الموصى به على استهلاك وقود سيارتك

ونظرًا لأهمية الزيت الكبيرة في أداء وتشغيل المحرك، أكدت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى” كفاءة الطاقة، في منشور لها عبر الحساب الرسمي على منصة إكس، على أهمية استخدام زيت المحرك الموصى به من الشركة الصانعة، مشيرةً إلى مساهمته الفعالة في تقليل استهلاك الوقود.

وكشفت الحملة الوطنية “لتبقى” من خلال فيديوجراف، تأثير استخدام الزيت الموصى به من الشركة الصانعة على استهلاك الوقود في السيارة، مؤكدةً على أن زيت المحرك يقوم بدور رئيسي في حماية الأجزاء الداخلية، لذلك في حال استخدام زيت ذو درجة لزوجة أقل من الموصى بها يؤدي إلى زيادة الاحتكاك بين المكونات الداخلية للمحرك.

تعرف على تأثير استخدام زيت المحرك الموصى به على استهلاك وقود سيارتك

وأضافت الحملة الوطنية أن زيادة الاحتكاك في الأجزاء الداخلية يتسبب في عمل المحرك بجهد أكبر، ما يؤدي إلى استهلاك وقود أكثر، لذا ينصح بالالتزام بدرجة الزيت الموصى بها من الشركة الصانعة، للحصول أفضل أداء للسيارة وأعلى كفاءة في استهلاك الوقود.

 

المصدر / ارابيان درايف

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×