أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

أبرز 5 علامات تدل على تلف بخاخات الوقود في السيارة


تعتبر بخاخات الوقود أو ما يطلق عليها “حاقن الوقود Fuel Injectors” أحد أهم الأجزاء في منظومة الحقن الإلكتروني للوقود في السيارات، حيث أنها تعمل على ضخ الوقود داخل المحرك بالكمية المناسبة لأداء عملية الإشعال بين الأكسجين والوقود، وهي العملية اللازمة لتشغيل وحركة السيارة. 

لكن مع مرور الزمن قد تتعرض البخاخات للانسداد والتلف، وهو الأمر الذي يتسبب في جلب المشاكل والأعطال لمحرك السيارة، ونظرًا لأهمية بخاخات الوقود في كفاءة تشغيل المحرك، نستعرض لكم فيما يلي أبرز العلامات التي تدل على تلفها.

علامات تلف بخاخات الوقود

– إضاءة لمبة المحرك

يعد إضاءة لمبة المحرك “Check Engine” على لوحة العدادات من أبرز العلامات التي تدل على تلف بخاخات الوقود، حيث يتسبب انسداد أو تلف البخاخات في عدم قدرتها على ضخ كمية الوقود الكافية لعملية الاحتراق، وهو ما يؤدي إلى ظهور ضوء فحص المحرك مباشرة. 

أبرز 5 علامات تدل على تلف بخاخات الوقود في السيارة

– اهتزاز المحرك بشدة

يؤدي تلف أحد البخاخات إلى عدم اشتعال خليط الوقود والهواء في الإسطوانة الخاصة به، وفي هذه الحالة يبدأ المحرك بالاهتزاز وربما يتوقف أيضًا عن العمل.

أبرز 5 علامات تدل على تلف بخاخات الوقود في السيارة

– ضعف أداء وعزم السيارة

يعتمد أداء وعزم محرك السيارة بشكل أساسي على كفاءة عملية الإشعال الداخلية بين الأكسجين والوقود داخل المحرك، والذي يعتمد بدوره على انتظام عمل بخاخات الوقود، وعند وجود مشكلة في حقن الوقود، فإنه يتسبب في انخفاض قدرة وعزم السيارة. 

أبرز 5 علامات تدل على تلف بخاخات الوقود في السيارة

– زيادة استهلاك الوقود

كذلك عند عدم حصول المحرك على كمية الوقود الكافية بسبب تلف أو انسداد أحد البخاخات، فإن هذه المشكلة ستتسبب في طلب المحرك المزيد من الوقود من البخاخ التالف، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود.

أبرز 5 علامات تدل على تلف بخاخات الوقود في السيارة

– ظهور رائحة بنزين 

إذا تعرضت البخاخات للكسر أو التصدع، فإنه سيلاحظ وجود تسريب بنزين داخل أو خارج المحرك، فإذا كان التسريب خارج المحرك، فإنه سيلاحظ ظهور رائحة بنزين أو رؤية بعض التسريب للوقود على المحرك من الخارج.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×