أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

تعرف على أشهر 5 فلاتر في سيارتك ومدى أهميتها

تعتبر الفلاتر من أبرز القطع الهامة التي تعتمد عليها السيارة في عملية تشغيلها بكفاءة عالية، حيث تقوم بأداء محوري في الحفاظ على الأجزاء الحيوية في السيارة وتساهم في أداء مهامها، وذلك من خلال عملها على ترشيح وتنقية هذه الأجزاء من الأتربة والملوثات، الأمر الذي يجنبها المشاكل والأعطال.

ونظرًا للأهمية البالغة للفلاتر، نستعرض لكم اليوم هنا بشكل مبسط أشهر 5 فلاتر في سيارتك والوظيفة التي تقوم بأدائه.

أشهر 5 أنواع فلاتر في سيارتك

– فلتر زيت المحرك

يعمل فلتر الزيت على الحفاظ على المحرك ومساعدته على العمل بكفاءة عالية، حيث يقوم بتزييت وتزليج القطع المعدنية داخل المحرك، وتنقيته من الشوائب والأتربة، بالإضافة إلى الحفاظ على عدم ارتفاع درجة حرارته.

– فلتر زيت القير

يؤدي فلتر زيت القير نفس المهام الخاصة بفلتر زيت المحرك تقريبًا، حيث يعمل على تنظيف القير من الاتساخات والشوائب والأتربة، مما يساهم في عمله بكفاءة عالية ويحفاظ عليه من الأعطال والمشاكل.

– فلتر الهواء

يعمل فلتر الهواء على تنقية الهواء الداخل للمحرك ومنع دخول الشوائب والأتربة والاتساخات إليه، مما يضمن جودة خلط الهواء مع الوقود أثناء عملية الإحتراق داخل المحرك، ومن ثم يساهم في زيادة قدرة وكفاءة المحرك.

– فلتر المكيّف

يقوم هذا الفلتر الهام بترشيح الهواء القادم من خارج السيارة إلى داخل المقصورة من أي أتربة أو غبار، ليضمن عملية تكييف داخلية ذات جودة عالية، وحماية تنفس الإنسان.

– فلتر الوقود

يعمل فلتر الوقود على تنقية الوقود الذي يتم ضخه إلى المحرك سواء كان بنزين أو ديزل من الشوائب والأتربة، ويوضع إما في مسار الوقود قبل الوصول إلي بخاخات المحرك، أو بداخل خزان الوقود.

 

المصدر / ارابيان درايف

زر الذهاب إلى الأعلى
×