احدث العروض والتخفيضات

كيف تحافظ على زيت الموتور من الاحتراق قبل موعده

ارتفعت أسعار غالبية زيوت السيارات مؤخرًا، الأمر الذي جعل مالكي السيارات يبحثون عن طرق فورية وعملية للحفاظ على زيت المحرك من التلف لأطول فترة ممكنة حتى ميعاد تغييره.

ويعد محرك السيارة هو القلب النابض وقوته التي لا يمكن السير بدونه، لذا فيجب الأهتمام به واختيار أفضل زيت يحافظ عليه من التآكل والصدأ.

واختيار زيت منخفض الجودة قد يعرض محرك السيارة للتلف وظهور مشاكل كثيرة على رأسها استهلاك كميات كبيرة من الزيت بسبب احتراقه فى فترات زمنية قليلة.

ويرصد التقرير التالي طرق الحفاظ على زيت الموتور من الاحتراق قبل موعده:

كمية الزيت

تفقد زيت محرك السيارة بصورة دورية وملاحظة أي نقص به، ويظهر ذلك بوضوح أثناء فحصة باستخدام مقياس الزيت

درجة اللزوجة الصحيحة

قم باختيار درجة اللزوجة الصحيحة حيث أنه من أهم الأسباب وراء هذه المشكلة، لذلك لا بد من استخدام درجة زيت صحيحة المناسب لنوع الخاص بالسيارة.

المدة الزمنية لتغيير الزيت

أوصت جميع شركات السيارات بمدة زمنية محددة يتم خلالها تغيير زيت المحرك، وتتحدد هذه المدة بعدد الكيلومترات التي تسيرها السيارة لذلك لا بد من تغيير الزيت عندما تقطع المسافة المحددة لتجنب المشاكل.

تجنب التوقف لفترة طويلة

يحتاج زيت محرك السيارة للتسخين باستمرار حتى لا يتلف ويؤدي إلى زيادة احتراقه عند تشغيلها مرة أخرى، لذلك يجب أن لا تتوقف السيارة لمدة طويلة دون تشغيل حتى لا يقل عمرها الافتراضي.

القيادة بصورة صحيحة

تؤثر طريقة القيادة بشكل كبير في كفاءة السيارة خاصة السرعة المفرطة أثناء القيادة والفرملة المفاجئة التي تسرع من عملية احتراق بسرعة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.