تقنية

تحذير لمستخدمي فيسبوك وإنستغرام من التزييف العميق

حذر الخبراء، الملايين من مستخدمي فيسبوك وإنستغرام، بسبب خطر التزييف العميق للذكاء الاصطناعي، فيما يصدر الخبراء تنبيهًا لتغيير الإعدادات.

 

حيل المكالمات الهاتفية

وقال تقرير صحيفة “ذا صن” البريطانية، إنه يجب تعلم بعض حيل المكالمات الهاتفية لتجنب عمليات الاحتيال باستخدام الذكاء الاصطناعي أيضًا، والتأكد من أن أخطاء وسائل التواصل الاجتماعي لا تجعلك هدفًا للمجرمين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي.

ويعد الذكاء الاصطناعي هو أحدث الأسلحة المفضلة للمحتالين عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى خداع الضحايا عبر منصات التواصل الاجتماعي.

خبراء الذكاء الاصطناعي

حذر خبراء الأمن السيبراني، مرارًا وتكرارًا من المجرمين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور مزيفة مرئية أو صوتية للأشخاص.

قد تكون هذه النسخ الافتراضية مقنعة ولكنها مزيفة بمقاطع فيديو أو صور لك، أو حتى نسخة دقيقة من صوتك.

تزييفات عميقة

ويمكن للمحتالين بعد ذلك استخدام هذه التزييفات العميقة، والتي يمكن إنشاؤها باستخدام الوسائط التي قمت بتحميلها عبر الإنترنت، لسلب أموال أقاربك أو زملائك.

وقال الخبراء لصحيفة “ذا صن”، إن أي شخص يستخدم تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل فيسبوك أو إنستغرام أو تيك توك، يجب أن يكون حذرًا للغاية بشأن كيفية النشر.

تفادي الوقوع في عمليات الاحتيال

وأضاف كيرتس ويلسون، من مجموعة Synopsys Software Integrity Group، لصحيفة “ذا صن”: “أبقِ وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك مغلقة حتى لا يتمكن المحتالون من الإيقاع بك”.

وتابع :”كن حذرًا فيما يتعلق بالمعلومات الخاصة التي تشاركها – بما في ذلك الأسماء والعناوين، ومكان عملك، ومدرسة أطفالك، وما إلى ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى
×