تقنية

أبل تستعد لإطلاق نظام تشغيل iOS 18 مع حزمة من ميزات الذكاء الاصطناعي

تستعد شركة أبل لإطلاق تحديث iOS للجيل الجديد وهو نظام تشغيل «iOS 18»، الذي يُصنف بأنه الأهم على الإطلاق، خلال المؤتمر العالمي السنوي للمطورين (WWDC) لعام 2024.

 

ومن المتوقع أن يصنع التحديث تحولًا جذريًّا في قدرات الذكاء الاصطناعي عبر نظام أبل البيئي، بدءًا من تقنيات الذكاء الاصطناعي الداخلية وصولًا إلى التحسينات الخاصة بالذكاء الاصطناعي في تطبيقات آيفون.

وألمحت الشركة إلى أن هذا التحديث سيكون مليئًا بالكثير من إمكانيات الذكاء الاصطناعي التوليدية، وعلى الرغم من عدم الكشف عن أي شيء محدد من قبل شركة أبل، فإليك كل ما نتوقعه بناءً على الشائعات والتسريبات والعروض.

ومن المتوقع أن تطلق أبل الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS في حدث الخريف في شهر سبتمبر تقريبًا، بالتزامن مع إطلاق أجهزة آيفون الجديدة. بعد الكشف الأولي في خلال المؤتمر العالمي السنوي للمطورين (WWDC)، ستجعل أبل نظام التشغيل iOS 18 متاحًا تدريجيًّا للاختبار التجريبي للمطورين والجمهور، وعادةً ما يسبق الإصدار الرسمي.

ميزات الذكاء الاصطناعي

وتخطط أبل لتعزيز تركيزها على تقنيات الذكاء الاصطناعي الداخلية، مع إمكانية إطلاق روبوت محادثة خاص بها بالتعاون مع OpenAI. ومن المتوقع أن تحصل تطبيقات iPhone الأولى، مثل الملاحظات والصور، على ميزات توليدية وتحرير مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

كما سيتم تحسين مساعدة Siri بشكل كبير من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. وتخطط الشركة أيضًا لدمج الذكاء الاصطناعي بشكل أوسع في جميع منتجاتها وخدماتها، مما يُحسّن تجارب المستخدم.

أكثر من الذكاء الاصطناعي

يقال أيضًا أن شركة أبل ستقدم بعض الميزات المهمة الأخرى لتحديث iOS 18، تشمل هذه الميزات شاشة رئيسية قابلة للتخصيص، إذ تخطط الشركة أيضًا لتزويد مستخدمي آيفون بمزيد من الخيارات لتخصيص الشاشة الرئيسية، مما يتيح للمستخدمين وضع الرموز في أي مكان على الشبكة، وهي ميزة طلبها المستخدمون منذ فترة طويلة.

إضافة إلى إطلاق دعم لخدمات الاتصالات الغنية (RCS)، مما يعزز قدرات المراسلة لمستخدمي آيفون، خاصة عند الاتصال بأجهزة أندرويد. ومن المتوقع أيضًا أن يقدم نظام التشغيل iOS 18 ميزات إمكانية الوصول الجديدة، مثل اختصارات الصوت التكيفية وتحسينات الكلام المباشر.

ووفقًا للتسريبات، بالنسبة لنظام التشغيل iOS 18، تأخذ أبل إشارات من واجهة visionOS الخاصة بها، لذلك قد نرى رموز الشاشة الرئيسية الدائرية، والتي يمكن دمجها في iOS 18. ومن المتوقع أيضًا حدوث تغييرات تصميمية دقيقة، خاصةً في تطبيق الكاميرا، تتماشى مع الرؤية العامة لنظام التشغيل.

أما بالنسبة للتوافق، فمن المتوقع أن يمتد نظام iOS 18 عبر مجموعة من طرازات آيفون، مما يضمن اعتمادًا واسع النطاق لأحدث الميزات.

زر الذهاب إلى الأعلى
×