تقنية

مايكروسوفت تعلن لوحة ألعاب للاعبين ذوي الإعاقة

أعلنت مايكروسوفت وحدة التحكم Proteus، وهي مجموعة أدوات تحكم في ألعاب الفيديو بقيمة قدرها 299 دولارًا تتيح للاعبي إكس بوكس ذوي الهمم تخصيص وحدات التحكم.

 

وحدة تحكم بحجم كف اليد

وطورت شركة الأجهزة الطرفية ByoWave وحدة التحكم Proteus بصفتها جزءًا من برنامج Designer for Xbox، مما يعني أنها طورت بالتعاون مع فرق الألعاب في مايكروسوفت.

وتتكون وحدة التحكم اللاسلكية من مكعبات صغيرة بحجم كف اليد ذات لوحات أمامية قابلة للتبديل تتضمن أزرار وحدة التحكم ولوحة الاتجاه والعصي التناظرية. وتتصل الأجزاء معًا حتى يتمكن اللاعبون من إنشاء أكثر من 100 تكوين.

إعادة تعيين الأزرار

ويمكن للاعبين الذين يستخدمون يدًا واحدة وغيرهم من اللاعبين ذوي الإعاقة استخدام وحدة التحكم بطريقة مريحة.

ويمكن أيضًا إعادة تعيين الأزرار للحصول على تجربة خاصة، وذلك عبر التطبيق المصاحب.

وحدة التحكم Proteus مع ويندوز 10

وتعمل وحدة التحكم Proteus مع ويندوز 10 وويندوز 11 و Xbox Series X و Xbox Series S و Xbox One.

وتقول ByoWave إنها لن تدعم PlayStation 5 من سوني أو Switch من نينتندو، مع أنها مفتوحة للشراكة مع هذه المنصات.

محتويات المجموعة

ومن المتوقع شحن وحدة التحكم هذا الخريف، مع أنها متاحة للطلب الأولي عبر موقع ByoWave الإلكتروني بسعر مخفض قدره 255 دولارًا في الوقت الحالي.

وتتضمن المجموعة كابل شحن USB-C ودونجل بلوتوث، بالإضافة إلى أجزاء أخرى، مثل المقابض اليسرى واليمنى لإنشاء لوحة ألعاب تقليدية وجهازين طرفيين كبيرين بزر واحد.

تحديث وحدة التحكم

وإلى جانب تقديم وحدة تحكم جديدة، تعمل مايكروسوفت أيضًا على تحديث وحدة التحكم Xbox Adaptive البالغ سعرها 100 دولار، والصادرة في عام 2018 لمساعدة اللاعبين في إنشاء إعدادات ألعاب تكيفية.

وتدعم وحدة التحكم قريبًا ملحقات إضافية، إذ يوفر كل منفذ USB قريبًا دعمًا لما يصل إلى 12 زرًا وعصًا ثانية ومفتاح.

بث ألعاب إكس بوكس

ومن المفترض أن تطرح مايكروسوفت تحديث البرنامج الثابت للجمهور في الأشهر القليلة المقبلة، مع أنها تطرحه خلال الأسبوعين المقبلين لمستخدمي برنامج إكس بوكس إنسايدر.

وعلى صعيد منفصل، بدأت مايكروسوفت بمعاينة دعم الفأرة ولوحة المفاتيح لاشتراك Xbox Cloud Gaming في شهر مارس، وتطرحه الآن للجميع بصفته نسخة تجريبية. وتستطيع الآن بث ألعاب إكس بوكس وتشغيلها باستخدام الفأرة أو لوحة المفاتيح في إيدج أو كروم عبر موقع xbox.com/play.

الإصدار التجريبي لـ26 لعبة

وفي المجمل، يتوفر الدعم عند إطلاق هذا الإصدار التجريبي لما يصل إلى 26 لعبة، ويشمل ذلك فورتنايت و Sea of Thieves و Halo Infinite.

وتخطط مايكروسوفت أيضًا للسماح لأصحاب أجهزة الحواسيب باستخدام تطبيق إكس بوكس في وقت لاحق من هذا الشهر لتحديد لعبة تحتوي شارة الفأرة ولوحة المفاتيح في قسم الألعاب السحابية.

وتستطيع بسهولة التبديل بين استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح أو وحدة التحكم أثناء اللعب بالألعاب، بطريقة مشابهة لما تستطيع فعله عبر جهاز الحاسوب أو جهاز إكس بوكس الداعم للإدخال عبر الفأرة ولوحة المفاتيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
×