أخبار

أكثر من 27 ألف حافلة لخدمة الحجاج في موسم الحج 1445


كشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للنقل، صالح الزويد، أن كل الجهات الحكومية تتكامل في خدماتها لتقديمها للضيف الكريم والحاج خلال موسم الحج 1445.

 

وتابع في تصريحات إلى الإخبارية أنه يتم تقديم الخدمات عند وصول الحاج من الطائرة حيث تستقبله حافلات مهيأة وجاهزة ذات جودة وكفاءة عالية، وتستخدم طرقًا ذات كفاءة عالية، مهيأة لاستقبال ضيوف الرحمن.

أكثر من 27 ألف حافلة بـ موسم الحج 1445

وأضاف الهيئة العامة للنقل العام بصفتها المشرفة على النقل البري والبحري تقوم بجولاتها الرقابية؛ للتأكد من تقديم الخدمات ذات الجودة العالية للحجاج والركاب، موضحًا أن هناك أكثر من 27 ألف حافلة مهيأة لنقل الحجاج في مختلف المناطق خلال موسم الحج 1445، سواء هنا في مطار الملك عبدالعزيز أو حتى في المناطق الأخرى التي ينتقل منها الحجاج وصولًا إلى مكة المكرمة.

وهناك أكثر من خمسة آلاف سيارة أجرة لخدمة الحجاج، وبخاصة الحجاج الذي يصلون قبل فترة الحج في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، إضافة إلى مكاتب تأجير السيارات.

120 موقعًا

وأردف: هناك أكثر من 120 موقعًا توجد فيها هيئة النقل من قِبل فِرق الرقابة الميدانية؛ للتأكد من تنفيذ الخدمات بكل يسر وسهولة.

‏ونوه إلى أن هناك مبادرة انسياب، تقيس مدى انسياب حركة الحافلات، وتنتقل من جدة إلى مكة المكرمة، وتقيس 25 مؤشرًا، كسرعة الحافلة، وسلوك السائق، وذلك عن طريق طائرات بدون طيار، تقيس حركة الحافلات وانسيابيتها، كما أن هناك تقنية النظارة الافتراضي، التي طُبقت العام الماضي، وهذا العام يتم التوسع في هذه التجربة؛ لتشمل مواقع أكثر، وساهمت هذه النظارة في عمليات الفحص بنسبة 600%، أصبحت الآن تستغرق ثواني فقط في الفحص، وتستطيع الحافلة أن تسير بكل يُسر وسهولة.

كما كشف أنه سيتم إطلاق تطبيق تاكسي خلال موسم الحج 1445، الذي يُسهّل على الحجاج الطلب تاكسي؛ للمساهمة في التنقل، ويقوم 120 مراقبًا بالتأكد من التزام الحافلات بتطبيق الاشتراطات.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×