أخبار

حساب المواطن لأصحاب الدفعة تحت الإجراء: راجعوا البنك

تلقى حساب المواطن عددًا من الاستفسارات والشكاوى من عدم صرف الدعم للمستحقين على الرغم من صدور نتائج الأهلية لهم خلال دفعة يونيو الجاري.

 

الدفعة تحت الإجراء

وردت خدمة المستفيدين على الاستفسارات الخاصة بعدم صرف الدعم للمؤهلين سواء من التابعين أو من أرباب الأسر بالقول: تم إيداع مبالغ الدعم لدفعة شهر يونيو، يرجى مراجعة البنك والتأكد من عدم إيداع الدفعة، وفي حال لم يتم الإيداع بإمكانك رفع طلب على صوتك مسموع واختيار تصنيف التذكرة ” المدفوعات ” وتصنيف التذكرة الفرعي ” لم يتم استلام الدفعة.

حالة الدفعة لا يوجد

وفي شأن متصل قالت خدمة المستفيدين إن حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، داعيًا إلى استخدام حاسبة الدعم التقديرية للتأكد من مبلغ الدعم.

تسجيل حساب المواطن

وأشار البرنامج إلى أنه يمكن للفرد المستقل التسجيل ولا بد من إرفاق مستند لإثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وأردف أنه لمعرفة المستندات المطلوبة يمكنه زيارة حسابه (ملف المستفيد – المرفقات)، وفي حال تم قبوله كفرد مستقل سوف يكون تابع “غير مؤهل” في حساب رب الأسرة ولا يلزمك حذفه.

زر الذهاب إلى الأعلى
×