سيارات ومعدات

سير لصناعة السيارات الكهربائية توقع عقدًا بقيمة 8.2 مليار ريال


أبرمت شركة سير السعودية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية صفقة ضخمة بقيمة 8.2 مليار ريال سعودي (ما يعادل 2.18 مليار دولار أمريكي) مع هيونداي ترانسس، الشركة الرائدة التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها، لشراء أنظمة قيادة السيارات الكهربائية لمركباتها.

 

عقد بقيمة 8.2 مليار ريال

ووقعت شركة “سير” السعودية لصناعة السيارات الكهربائية، عقدًا بقيمة 8.2 مليار ريال مع شركة “هيونداي ترانسيس” الكورية للحصول على نظام قيادة السيارات الكهربائية “EDS”.

وتؤكد هذه الاتفاقية التاريخية التزام سير بدفع عجلة الابتكار وإحداث ثورة في قطاع السيارات في المملكة العربية السعودية، بحسب مجلة “ميد”.

خطوة مهمة في مجال تصنيع السيارات

وسلطت سير الضوء على نظام القيادة الكهربائية المتكامل لشركة هيونداي ترانسس باعتباره عامل تغيير في الصناعة.

وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية خطوة مهمة إلى الأمام في مهمة شركة سير لتقديم حلول التنقل الكهربائي المتطورة.

تعزيز مكانة سير كشركة عالمية رائدة

وأشاد جيمس دي لوكا، الرئيس التنفيذي لشركة سير، بالتعاون مع هيونداي ترانسيز باعتباره لحظة محورية لصناعة السيارات السعودية. وأعرب عن حماسه لدمج تقنية EDS المتقدمة من هيونداي ترانسيز في المركبات الكهربائية التي تنتجها سير، مما يعزز من أدائها ويعزز مكانة سير كشركة عالمية رائدة في مجال النقل المستدام.

وأكدت سير على التأثير التحويلي لنظام EDS المتقدم، مسلطة الضوء على قدرته على تقليل حجم ووزن المركبات، وتعزيز كفاءة الطاقة، وتبسيط عمليات تصميم المركبات الكهربائية، وتحسين القدرة التنافسية من حيث التكلفة.

شراكة استراتيجية

وتجسد هذه الشراكة الاستراتيجية التزام سير بدفع عجلة الابتكار والاستدامة في قطاع السيارات، ووضع المملكة العربية السعودية كمركز لحلول التنقل الكهربائي المتطورة.

وأعرب ستيف يو، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي ترانسيز، عن مشاعر دي لوكا، معربًا عن ثقته في نجاح المشروع وتوقع شراكة مثمرة طويلة الأمد بين الشركتين. يمثل التعاون بين شركة Ceer وشركة Hyundai Transys إنجازًا مهمًا في تعزيز التنقل الكهربائي ودفع حلول النقل المستدامة على مستوى العالم.

تحفيز قطاع السيارات

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة سير جيمس دي لوكا، فإن هذه الصفقة التاريخية تمثل خطوة إلى الأمام في مهمتها لتحفيز قطاع السيارات السعودي.

وقال إن الصفقة ستسمح لشركة Ceer “بدمج تقنية EDS المتطورة هذه في مركباتنا الكهربائية ذات المستوى العالمي”.

تقدم تصنيع السيارات الكهربائية

حقق مصنع تصنيع السيارات الكهربائية Ceer في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بجدة تقدمًا كبيرًا. فازت شركة Metallurgical Corporation of China ومقرها بكين بعقد فرعي في مايو لتوريد وتركيب الهياكل الفولاذية لمنشأة الإنتاج في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وفي فبراير، تم توقيع عقد بقيمة 5 مليارات ريال سعودي للمقاول المحلي Modern Building Leaders (MBL) لبناء أول مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية. وسيتم تنفيذ المشروع على مراحل بتكلفة تقديرية تبلغ 7 مليارات ريال سعودي.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×