أخبار

موعد صلاة الأضحى في المدن السعودية

اقترب موعد صلاة الأضحى في المدن السعودية والدول الإسلامية وذلك بعدما أنهى حجاج بيت الله الحرام أداء الركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقوف بعرفة اليوم السبت.

 

موعد صلاة الأضحى

وبحسب التوجيهات الصادرة تم تحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة.

وبناء على ذلك فإن صلاة عيد الأضحى المبارك في مكة المكرمة ستكون عند الساعة 05:53 صباحًا فيما ستكون في المدينة المنورة عند الساعة 05:47 صباحًا.

وبحسب تقويم أم القرى يحين موعد صلاة الفجر في الرياض عند الساعة 03:33 أما موعد الشروق عند الساعة 05:04 صباحًا وقد تحدد موعد صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة وعليه فإن صلاة العيد ستكون عند الساعة 05:19 صباحًا إن شاء الله.

صلاة عيد الأضحى في الحرمين

وكانت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت عن إمام وخطيب صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أنه سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، فيما سيؤم المصلين في صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد النبوي، فضيلة الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا، إمام وخطيب المسجد النبوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.