تقنية

دمج 177 منصة رقمية حكومية

كشفت هيئة الحكومة الرقمية عن دمج 177 منصة حكومية في عام 2023م مقارنة بـ(3) منصات فقط في عام 2022م، وذلك بهدف توحيد قنوات تقديم الخدمات الحكومية، وزيادة مستوى نضج الخدمات الحكومية الرقمية، وتعزيز مستوى رضا المستفيدين.

 

تحسين تجربة المستفيد وحوكمة المشهد الرقمي للمنصات الحكومية

ومن شأن هذه الخطوة، طبقاً لما جاء في تقرير حديث لهيئة الحكومة الرقمية اطلع “أخبار24” عليه؛ تحسين تجربة المستفيد، وحوكمة المشهد الرقمي للمنصات الحكومية، عبر المواءمة مع عدد من الجهات الحكومية.

ولفت التقرير إلى أنه في ضوء برامج ومبادرات ومستهدفات رؤية السعودية 2030، كثفت هيئة الحكومة الرقمية من جهودها الرامية إلى المساهمة في تحقيق مستهدفات هذه الرؤية الوطنية الطموحة، حيث أُطلق العام الماضي مبادرة “برنامج تجارب وإصلاحات الحياة”؛ لتسهيل تجارب المواطنين والمقيمين داخل المملكة وخارجها.

وبيّن التقرير أنه جرى العمل -بالتعاون مع الجهات الحكومية- على معالجة التحديات التي يواجهها المستفيد من الخدمات الحكومية الرقمية، عبر إطلاق 25 إصلاحا للخدمات الحكومية العام الماضي، بنسبة ارتفاع 25% عما كان عليه حجم الإصلاحات في 2022م، بما ينعكس إيجاباً على الحكومية الرقمية، وجودة الحياة عبر الخدمات الحكومية الرقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.