أخبار

تخفيض غرامات المخالفات المرورية المتراكمة 50% حتى 18 أكتوبر المقبل

قالت الإدارة العامة للمرور: إن الإسراع في سداد المخالفات المرورية المتراكمة تُمكن الشخص من الاستفادة من تخفيض 50% من قيمة الغرامات المترتبة عليها.

وتابع الإدارة العامة للمرور عبر حسابها الرسمي بمنصة إكس، أن الاستفادة من التخفيض مستمر لمدة 6 أشهر، بداية من 18 إبريل الماضي، وحتى 18 أكتوبر المقبل.

 

تخفيض مخالفات المرور

وكي يتم الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، يجب على المخالف المبادرة بسداد جميع مخالفات المرور المتراكمة عليه خلال 6 أشهر تبدأ من تاريخ 18/ 4/ 2024م حتى 18/ 10/ 2024م.

مخالفات مؤثرة

وهناك مخالفات مؤثرة في السلامة العامة تؤدي إلى عدم الاستفادة من تخفيض سداد مخالفات المرور بنسبة (50%) من تاريخ 18/ 4/ 2024م، وهي التفحيط وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير محذّر من القيادة تحت تأثيرها وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (50) كم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (120) كم/ ساعة فأقل وتجاوز السرعة المحددة بأكثر من (30) كم/ ساعة في الطريق الذي سرعته المحددة (140) كم/ ساعة.

المادة 75

أما المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، فسيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض (25%) وفق المدة المحددة نظامًا.

ويوم أمس استعرض متحدث المرور، العقيد منصور الشكرة، المقصود بالمادة 75، ومتى يتم إيقاف الحسابات والحجز، كما قدم توضيحات مهمة بشأن تخفيض المخالفات المرورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.