أخبار

تشكيل أول مجلس إدارة لصندوق البِنْية التحتية

أصدر مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني قرارًا بتعيين أعضاء مجلس الإدارة الأول لصندوق البِنْية التحتية الوطني، حيث يتمتع الأعضاء المعينون بخبرات نوعية وطنية وعالمية في مجالات البِنْية التحتية والتمويل والاستثمار.

 

تعيين 6 أعضاء لإدارة الصندوق

ويضم المجلس كلاً من: الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية نبيل العامودي، والرئيس التنفيذي لبرنامج شريك عبدالعزيز العريفي، ومحافظ الصندوق ستيفن جروف، والرئيس التنفيذي لصندوق البنية التحتية إسماعيل السلوم.

كما تشمل قائمة الأعضاء المدير العام لاستشارات البنوك وأسواق رأس المال في سيتي جروب ستيفاني فريدبورغ ، والتي شغلت منصب الرئيس التنفيذي السابق للعمليات في مجموعة البنك الدولي، ونائب الرئيس التنفيذي السابق في مؤسسة التمويل الدولية، إلى جانب الرئيس التنفيذي للإستراتيجية في شركة ميريديام ساس ماري فريندو، والتي عملت سابقاً بمنصب الرئيس التنفيذي لمركز البنية التحتية العالمي، وعملت أيضاً كرئيس لمبادرات البنية التحتية في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وكان رئيس المجلس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أصدر في شهر فبراير الماضي، قرارًا باختيار الأستاذ الإبراهيم رئيسًا لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني.

يُذكر أن الصندوق قد بدأ منذ الإعلان عن تأسيسه بتفعيل أنشطته للإسهام في تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية في المملكة من خلال تمويل مشاريع كبرى في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية.

ويُعَدّ صندوق البنية التحتية الوطني أحد الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، وشريكًا في التمويل التنموي الرائد في المملكة لمشاريع البنية التحتية، كما يشجع الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين وجذبهم للمشاركة والاستثمار في تنفيذ المشاريع من خلال حزمة من المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.