أخبار

التأشيرة الإلكترونية بالمملكة تسهل وصول زوار كأس العالم للرياضات الإلكترونية

في أكتوبر الماضي، أعلن سمو ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، حيث يعتبر هذا الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، فيما ستتولى المملكة تنظيمه في العاصمة الرياض سنوياً ابتداءً من الصيف الحالي للعام 2024.

 

الارتقاء بقطاع الألعاب الإلكترونية

وستشكل البطولة منصة مهمة تسهم في الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية الذي يشهد نمواً متزايداً وسترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

وفي وقت سابق، أعلن ولي العهد، إنشاء مؤسسة “كأس العالم للرياضات الإلكترونية“، بالتعاون بين جميع الشركاء والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية للاستفادة من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

وقال سموه في تصريح سابق: “إن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع، مؤكداً أن البطولة ستسهم في تعزيز التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تنويع الاقتصاد، وتعزيز قطاع السياحة وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء”.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

يتنافس نخبة من المحترفين في الرياضات الإلكترونية ومنها، كأس العالم للرياضات الإلكترونية والدوري السعودي، والرياضات القتالية الإلكترونية والأكاديمية السعودية، وهي تابعة للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث تتيح للشغوفين فرصة تحسين مهاراتهم والوصول بهم إلى مراحل الاحترافية تحت نخبة من المدربين المحترفين.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للرياضات الإلكترونية في مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران، في وقت سابق، إن “كأس العالم للرياضات الإلكترونية يجمع مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من اللاعبين والمشجعين ومنتجي وناشري الألعاب، بالإضافة إلى زوار الحدث من المملكة ومختلف الدول، ويمنح الجميع في بوليفارد رياض سيتي وأرينا تجربة استثنائية وفريدة من نوعها تعزز من مكانة المملكة كوجهة عالمية للرياضة والسياحة السعودية والترفيه”.

التأشيرة الإلكترونية

بدورها أتاحت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في المملكة، التأشيرة الإلكترونية لحاملي التذاكر وهي سارية لمدة 90 يومًا، وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة السياحة، من أجل تسهيل إجراءات الزائرين للسعودية لحضور البطولة وكافة الفعاليات العالمية.

وفي السياق ذاته، بات الزوار على موعد مع الفعاليات الترفيهية، والتعليمية، والثقافية، والرياضية، التي يضمها “بوليفارد رياض سيتي”، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، فيما سيتنافسون على 22 بطولة، وبجوائز مالية هي الأعلى في تاريخ قطاع الألعاب الإلكترونية بقيمة تتجاوز 60 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.