تقنية

احذروا الواي فاي المجاني..حيلة جديدة لاختراق الهواتف

حذر الخبراء من الدخول عبر شبكات الـ Wi-Fi المزيفة باستخدام أسماء تجارية في أماكن مفتوحة كفنادق والمقاهي أو المحال التجارية الكبيرة، في محاولة لخداعهم واختراق الهواتف.

 

شبكة واي فاي مزيفة

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه بمجرد الاتصال بشبكة الواي فاي المزيفة تمر جميع بيانات الضحية التي يشاركها مع الشبكة عبر خادم يتحكم فيه المهاجم. وفي بعض الحالات قد يطلبون منك تسجيل الدخول باستخدام حساب الوسائط الاجتماعية الخاص بك أو Gmail، ولكن القيام بذلك يؤدي فقط إلى الكشف عن كلمة المرور الخاصة بك.

تكشف بعض العلامات عن هجوم شبكات الواي فاي المزيفة، وهناك بعض الخطوات التي تساعدك على تجنب الروابط المريبة وهي كالتالي:

1. تحقق من اسم الشبكة وتأكد من أن اسم الشبكة الذي تحاول الاتصال به يطابق الاسم الذي أطلقه مضيف المكان. وإذا رأيت نسخًا مكررة، فقد يكون ذلك علامة على أن شخصًا ما قد قام بإعداد نسخة مزيفة من الواي فاي. وإذا لم تكن متأكدًا، فاطلب من الموظفين التحقق من اسم شبكةالـWi-Fi.

2. احترس من شاشات تسجيل الدخول فقد تتطلب بعض شبكات Wi-Fi منك تسجيل الدخول، لكن لا ينبغي لهم أن يطلبوا الكثير من التفاصيل الشخصية – وبالتأكيد ليس التفاصيل المالية. لا ينبغي عليك تقديم اسم مستخدم وكلمة مرور لحسابات الشبكة الاجتماعية الخاصة بك لتتمكن من الوصول إليها أيضًا.

3. لا تطلب شبكات الواي فاي عادةً بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلا إذا كانت مقيدة، على سبيل المثال، في فندق أو مطار.

4. تكشف جوجل عن خدعة ذكية لمنع اللصوص من إفراغ حساباتك على أندرويد، من خلال مراقبة الاتصال إذا كنت تتلقى رسائل خطأ أثناء الاتصال بشبكة عامة أو إذا كان يتم قطع الاتصال بشكل متكرر، فقد يكون ذلك بسبب محاولة الهجوم على الهاتف واعتراض حركة المرور الخاصة بك أو إعادة توجيهها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.