سيارات ومعدات

لوسيد تعلن حوافز جديدة لشراء سياراتها الكهربائية في السعودية


أطلقت شركة “لوسيد” مجموعة من الحوافز في السعودية لزيادة الإقبال على شراء سياراتها الكهربائية، في وقت تعاني السوق عالمياً من تباطؤ الطلب.

 

حزمة حوافز

تشمل حزمة الحوافز حلول دفع مرنة، يمكن للعملاء من خلالها دفع نصف سعر السيارة عند الشراء، على أن يتم تقديم خيارات الدفع للمبلغ المتبقي وفقاً لبيان صادر عن الشركة، بالإضافة إلى إلغاء الضريبة على القيمة المضافة على مبيعات طرازات “غراند تورينغ 2023”. تبلغ الضريبة على القيمة المضافة في المملكة 15%.

تأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز المبيعات في أسواق المملكة، خصوصاً أنها لا تزال في طور نموها نظراً إلى أن السعودية لم تستورد سوى 779 سيارة كهربائية خلال العام الماضي.

مبيعات السيارات الكهربائية

أشارت دراسة أعدتها “بي دبليو سي الشرق الأوسط” للأبحاث والاستشارات مؤخراً، إلى أن مبيعات السيارات الكهربائية في سوق المملكة العربية السعودية من المتوقع أن تصل إلى 65% عام 2035.

وفي سبتمبر الماضي، افتتحت لوسيد أول منشأة لتصنيع السيارات في السعودية، وهي عبارة عن مصنع لتجميع المركبات بالقرب من جدة. ويستهدف المصنع طاقةً إنتاجية تصل إلى 155 ألف مركبة سنوياً، وكان سلّم العام الماضي نحو 800 سيارة.

توطين صناعة السيارات بالمملكة

خلال الوقت الراهن، تنتج “لوسيد” أجزاء السيارات الكهربائية في مصنعها بمدينة كازا غراندي بولاية أريزونا، ثم تشحنها إلى منشأة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية للتجميع النهائي. وتخطط شركة صناعة السيارات لبدء إنتاج السيارة بالكامل هناك في النصف الثاني من العقد الحالي.

ويشهد قطاع السيارات الكهربائية تباطؤاً في الطلب على مستوى العالم، وهو ما دفع بـ”تسلا” أكبر شركة منتجة للسيارات الكهربائية في العالم إلى إطلاق “حرب أسعار” في الصين لتعزيز حصتها السوقية أمام المنافسين هناك، في أكبر سوق لهذه السيارات في العالم.

إيرادات أعلى من التوقعات

كافحت “لوسيد”، التي يعد صندوق الاستثمارات العامة السعودية أكبر مساهم فيها بحصة تناهز 60% تقريباً، منذ إدراجها في البورصة عام 2021 من أجل رفع الإيرادات، والتي وصلت مؤخرًا لـ 173 مليون دولار، وتلك الإيرادات كانت أعلى من التوقعات.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×