أخبار

السياحة في السعودية.. رحلة عبر الزمن والحضارة

تمتلك المملكة العربية السعودية ثروة هائلة من المواقع السياحية المتنوعة، التي تُلبي جميع الأذواق والاهتمامات. من المواقع التاريخية والتراثية العريقة، إلى المناظر الطبيعية الخلابة والمدن الحديثة النابضة بالحياة، ناهيك عن تجارب التسوق الفريدة والفعاليات الثقافية المتنوعة.

 

أبرز المواقع السياحية في السعودية

تزخر المملكة بالعديد من المدن التي لها مكانة دينية لدى جموع المسلمين حول العالم وفي مقدمتها مكة المكرمة التي تعتبر أقدس مدينة في الإسلام، موطن الكعبة المشرفة، والمسجد الحرام، وجهة الحجاج والعمّار من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى المدينة المنورة ثاني أقدس مدينة في الإسلام، موطن المسجد النبوي الشريف، ومهوى أفئدة المسلمين الذين يفدون إلى المدينة المنورة للصلاة في المسجد النبوي والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه.

المدن التاريخية

كما تضم السعودية العديد من المدن التاريخية وفي مقدمتها الدرعية وهي أول عاصمة للدولة السعودية الأولى، موطن قصر المصمك، وتضم العديد من المتاحف والمواقع الأثرية، وكذلك مدائن صالح وهي موقع أثري يضم أكثر من 100 مقبرة منحوتة في الصخر، وُصف بأنه “ثالث أهم موقع أثري في العالم” من قبل منظمة اليونسكو.

مناطق طبيعية خلابة

كذلك هناك العديد من المناطق المفتوحة ذات الطبيعة الخلابة والتي تستهوي عشاق الخروج للبر مثل صحراء الربع الخالي وهي أكبر صحراء رملية في العالم، تُعرف بكثبانها الرملية الشاهقة، وتوفر تجربة فريدة من نوعها لمحبي المغامرات.

جزر فرسان: أرخبيل جميل في البحر الأحمر، يتميز بشواطئه الرملية البيضاء، ومياهه الصافية، والتنوع البيولوجي الغني.

كما يوجد بالمملكة جبل طويق وهو عبارة عن سلسلة جبال شاهقة، تُعرف بتكوينات الصخور الرسوبية المميزة، وتوفر إطلالات خلابة على المناظر الطبيعية المحيطة.

كل ذلك بجانب العديد من المدن الحديثة والمشاريع السياحية الجديدة مثل مدينة نيوم ومشروع البحر الأحمر وغيرها من المدن والوجهات السياحية التي تزخر بها كافة مناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر الاعلانات

لقد اكتشفنا أنك تستخدم ادوات لمنع الإعلانات. يرجى دعمنا عن طريق تعطيل مانع الإعلانات هذا.