أحدث العروض والتخفيضات

إيلون ماسك يقرر تصنيع بدل حديدية بعد تعرضه لمحاولات اغتيال


كشف الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، عن رغبته في صنع بدلة معدنية من الدروع على طراز الرجل الحديدي بعد تعرضه لمحاولتي اغتيال، على غرار محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

محاولة اغتيال إيلون ماسك

وكشف قطب التكنولوجيا ماسك، مؤسس شركتي Tesla وSpaceX، أيضًا عن وجود محاولتين لاغتياله خلال الأشهر الثمانية الماضية، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وكتب ماسك على موقع X (تويتر سابقًا): “ربما حان الوقت لبناء تلك البدلة المعدنية من الدروع”. وجاء تعليقه بعد أن أعرب عن دعمه للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرسمي للحزب الجمهوري في سباق الرئاسة الأمريكية لعام 2024 دونالد ترامب.

تبرع ماسك لترامب

وذكرت تقارير أن ماسك تبرع أيضًا بمبلغ لم يكشف عنه إلى America PAC، وهي لجنة العمل السياسي التي تعمل على إعادة انتخاب ترامب. وفي ضوء تأييده العلني للزعيم الجمهوري، طلب بعض مستخدمي X من رئيس شركة تسلا تعزيز أمن ترامب.

وتم إطلاق النار على ترامب بعد دقائق فقط من إلقاء خطابه في حدث انتخابي في ريف بنسلفانيا. والتقط مقطع فيديو صادم لحظة دوي طلقات نارية من مبنى مجاور، مما أدى إلى إصابة ترامب في أذنه قبل أن يسقط على الأرض.

محاولة اغتيال ترامب

وأطلق عملاء الخدمة السرية النار على توماس ماثيو كروكس، الذي كان ينوي اغتيال ترامب، بعد لحظات من إصابة الرئيس السابق. وبحسب ما ورد ألقى ماسك اللوم على الخدمة السرية لعدم منع الهجوم، وزعم عدم كفاءتهم.

يعتزم رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك التبرع بحوالي 45 مليون دولار شهريًا لمجموعة دعم لحملة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، والتي تساهم فيها شخصيات أخرى من قطاع التكنولوجيا.

ماسك أكبر المانحين لترامب

ونقلت صحيفة لوفيجارو الفرنسية عن وثائق صادرة عن لجنة الانتخابات الفيدرالية وتم نشرها، أنه تم إنشاء “أمريكا باك” في أواخر شهر مايو، وهي لجنة عمل سياسية أي كيان قانوني غير مرتبط بفريق الحملة. وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يمكن لهذه اللجنة تمويل المرشح بشكل مباشر، ولكن القانون يسمح لها بتنفيذ إجراءات الدعم، مثل تمويل الحملات الإعلانية أو الأنشطة الميدانية، وستكرس “أمريكا باك” مواردها لتشجيع أنصار الجمهوريين في الولايات التي من المرجح أن تميل لفوز ترامب للتسجيل للتصويت.

ووفقاً للصحيفة، تضم قائمة المانحين لـ “أمريكا باك” الأخوين كاميرون وتايلر وينكليفوس، المعروفين بصراعهما مع مارك زوكربيرج عند إنشاء فيسبوك، ومؤخراً باستثماراتهما في العملات المشفرة، ودوجلاس ليون، الشريك في شركة الأسهم الخاصة سيكويا كابيتال، إحدى أشهر الشركات في وادي السيليكون، بالإضافة إلى أنطونيو جراسياس، الذي كان مديرًا لشركة تيسلا من عام 2007 إلى عام 2021.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن أشخاص مطلعين قولهم إن ماسك أشار إلى أنه يعتزم بدء تبرعاته في يوليو للجنة العمل السياسي الأمريكية، لدعم ترشح ترامب للرئاسة ومع ذلك، لم يُدرج رجل الأعمال المولود في جنوب أفريقيا في الملف الذي قدمته المجموعة أمس الاثنين، والذي يظهر أنها جمعت أكثر من 8 ملايين دولار.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×