أخبار

حظر منتجات الدواجن من البرازيل لن يؤثر على السوق السعودي


قللت اللجنة الوطنية لمنتجي الدواجن باتحاد الغرف السعودية من تأثير الحظر المؤقت على استيراد منتجات الدواجن من البرازيل بسبب تفشي مرض النيوكاسل على السوق السعودي.

 

حظر منتجات الدواجن من البرازيل

وقال رئيس اللجنة المهندس محمد الشايع: إن الحظر المؤقت من البرازيل لن يكون له تأثير كبير على الكميات المتوفرة بالسوق السعودي أو على الأسعار، وذلك بسبب أن المملكة تعتمد على الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات السوق من الدواجن سواء الطازجة أو المجمدة، بينما يغطي الدجاج المستورد المجمد النسبة المتبقية والبالغة 30% والتي يتم استيرادها من عدة دول.

الإنتاج المحلي من الدواجن

وأضاف أن الإنتاج المحلي يغطي احتياجات السوق السعودي من منتجات الدواجن بنسبة 70% ويوفر بدائل محلية عالية الجودة وبكميات كبيرة للمستهلكين، فيما تسعى المملكة لتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يتجاوز 100% من خلال تعزيز درات الإنتاج المحلي، بما يغطي حاجة السوق المحلي ويتجاوزه إلى التصدير إلى الدول المجاورة.

ونوه الشايع بما يشهده قطاع الدواجن من نمو بفضل دعم الجهات المختصة وعلى رأسها وزارة البيئة والمياه والزراعة في ظل توجهات رؤية 2030 لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية، الأمر الذي سيمكن الإنتاج المحلي من تغطية أي نقص ينجم عن توقف المنتجات المستوردة مما يضمن عدم تأثر المستهلك.

وأكد الشايع أن هناك مصادر بديلة جاهزة لتلبية احتياجات السوق السعودي من منتجات الدواجن في حال دعت الحاجة لذلك، بما يضمن توفر المنتجات وعدم انقطاعها عن السوق، مشيرًا إلى أن تنوع المصادر يعزز من مرونة واستدامة سوق الدواجن بالمملكة، معربًا عن التزام شركات الدواجن المحلية بمواصلة تطوير قطاع الدواجن المحلي وتعزيز قدراته لضمان استدامة الأمن الغذائي.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×