أخبار

جامعة الملك سعود تعلن العودة لنظام الفصلين


أعلنت جامعة الملك سعود، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن العودة إلى نظام الفصلين اعتبارًا من العام الجامعي الجديد 1446 هـ.

 

التقويم الدراسي في جامعة الملك سعود

وبحسب التقويم الدراسي فإن بداية الفصل الدراسي الأول ستكوم يوم الأحد 14/2/1446 هـ الموافق 18/8/2024م فيما ستكون بداية الاختبارات النهائية للفصل الأول يوم الأحد 7/6/1446 هـ الموافق 8/12/2024م .

فيما سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 5/7/1446 هـ الموافق 5/1/2024م فيما جاء باقي التقويم الدراسي كما يلي:

جامعة الملك سعود تعلن العودة لنظام الفصلين

الإطار الزمني للتقويم الدراسي

وكان مجلس الوزراء وافق على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي في التعليم العام والجامعي، والتدريب التقني والمهني، وذلك للخمسة أعوام القادمة، بما يتضمنه من قواعد منظمة لذلك، وفترات زمنية تحدّد بداية العام الدراسي ونهايته.

ويبدأ تنفيذ الإطار الزمني بدءاً من العام الدراســـي القادم وتستمر الجامعات الحكومية والأهلية ومؤسسة التدريب التقني والمهني، والمدارس السعودية في الخارج بوضع تقويمها الخاص بمرونة، وذلك في ضوء الإطار الزمني المعتمد.

وأعلنت وزارة التعليم عن التقويم الدراسي للعام 1446-1447 هـ (2025-2024) للتعليم العام، حيث يستمر تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في التعليم العام للعام الدراسي القادم، على أن يتم تحديد النظام الأنســب (فصلين أو ثلاثة فصول دراسية) للأعوام الأربعة المتبقية نهاية العام الدراســي؛ وذلك حال الانتهاء من الدراسة المخصصة لذلك، مع الحفاظ على الإطار الزمني المعتمد بما يتضمنه من أيام دراسية لا تقل عن 180 يوماً.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×