تقنية

العدل الأمريكية تدرس قرارًا لتفكيك شركة جوجل Google


أفادت تقارير أن وزارة العدل الأمريكية (DoJ) تدرس إجراءً نادرًا لتفكيك شركة جوجل Google، بعد حكم تاريخي يقضي بأن عملاقة التكنولوجيا تحتكر سوق البحث عبر الإنترنت بشكل غير قانوني، وتستكشف الحكومة خيارات لاستعادة المنافسة.

 

تفكك وبيع قسري لأصول جوجل

وبعد صدور حكم قضائي تاريخي ضد جوجل، تدرس وزارة العدل العديد من الاقتراحات المحتملة، بما في ذلك الخيار الأكثر عدوانية لتقسيم شركة جوجل إلى كيانات صغيرة، يمثل هذا أحد أهم إجراءات مكافحة الاحتكار منذ محاولة تفكيك نظيرتها مايكروسوفت Microsoft قبل أكثر من عقدين من الزمن.

وسيكون إجراء الانفصال مطروحًا ضمن الاقتراحات المحتملة، وتنظر وزارة العدل الأمريكية أيضًا في اتخاذ تدابير أقل جذرية، يشمل ذلك إجبار جوجل على مشاركة المزيد من البيانات مع المنافسين، وفرض قيود على تطوير الذكاء الاصطناعي لديها، وحظر العقود الحصرية التي غذت هيمنتها.

ممارسات جوجل الاحتكارية

وتتركز القضية على ممارسات جوجل مع أندرويد، وكروم، وAdWords، حيث أثارت العقود الحصرية للشركة مع الشركات المصنعة للأجهزة مخاوف بين المنظمين، وتشعر وزارة العدل بشكل خاص بالقلق بشأن كيفية تأثير هيمنة جوجل على قطاع البحث على المنافسة في قطاع الذكاء الاصطناعي سريع التطور.

وفي حال إذا استمر التفكيك، فمن الممكن أن يكون بيع نظام أندرويد أو متصفح Chrome أو أداة الإعلانات AdWords خيارًا متاحًا، وسيكون لمثل هذه الخطوة آثار بعيدة المدى على صناعة التكنولوجيا والمستهلكين على حد سواء.

استئناف حكم المحكمة

وتخطط جوجل لاستئناف حكم المحكمة، بينما تواجه الشركة طريقًا مليئًا بالتحديات، حيث يعد التفكك المحتمل لعملاق التكنولوجيا بمثابة تذكير صارخ بالتدقيق المتزايد الذي تواجهه شركات التكنولوجيا الكبرى وتصميم الحكومة على تعزيز المنافسة العادلة.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×