أخبار

البنيان للطلاب: اجتهدوا لننافس العالم


وجه وزير التعليم يوسف البنيان، رسالة إلى الطلاب والطالبات تزامناً مع انطلاق العام الدراسي الجديد، مؤكداً أنهم سينطلقون في رحلة جديدة مليئة بالمعرفة والمثابرة والعزيمة لخدمة دينهم ووطنهم ليكونوا نبض مستقبله الطموح.

وقال البنيان، في رسالته للطلاب، “نبدأ عاماً دراسياً وكلنا ثقة وعزم على أن نجتهد لنتقدم وننافس صفوف العالم في كل العلوم والحقول المعرفية ملتزمين بقيمنا الراسخة”، مشدداً على أنه يقدر جهود المعلمين والمعلمات المتميزة في تعزيز عمليات التعليم والتعلم، مع ثقته في أنهم سيكونون القوة الدافعة لصناعة أجيال تقود النمو والتطور.

وأكد أن خطة وزارة التعليم في انطلاقة العام الدراسي الجديد 1446هـ ترتكز على العمل ضمن خطة استراتيجية وحوكمة محددة ومتكاملة مع كافة قطاعات وإدارات ومكاتب التعليم في المناطق والمحافظات، من خلال اللجان المشكّلة والإدارات المختصة بعملية الإشراف والتنفيذ والتشغيل، وذلك ضمن منظومة عمل متكاملة، تشمل الطواقم التعليمية والإدارية والفرق الميدانية.

 

أهمية تكامل الأدوار بين عناصر ومكونات العملية التعليمية

وأوضح أن الوزارة تسعى لتوفير بيئة تعليمية محفّزة وجاذبة للطلبة مع بداية العام الدراسي بكل نشاط، وذلك من خلال رفع مستوى الشغف لديهم، وزيادة التوعية والتثقيف بقيم الجدية والالتزام، إلى جانب تفعيل برامج التهيئة النفسية والاجتماعية والتربوية للطلبة في البيئة المدرسية.

وأشار إلى أن الوزارة عزّزت شراكتها مع عدد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص؛ للعمل ضمن منظومة شراكة تكاملية لدعم انتظام ونجاح العملية التعليمية في بداية العام الدراسي الجديد، كما دعمت استمرار الشراكة مع الأسر لإنجاح العملية التعليمية، وانتظام أبنائها وبناتها الطلبة في المدارس، وتحفيزهم على مواصلة رحلتهم التعليمية.

ولفت إلى أهمية تكامل الأدوار بين عناصر ومكونات العملية التعليمية، وبين الأسرة والمدرسة؛ للوصول إلى تحقيق الطموحات في إعداد وتأهيل أبناء وبنات المملكة من الطلاب والطالبات والاستثمار فيهم لينافسوا العالم؛ مؤكداً على المسؤولية المشتركة لإنجاح العام الدراسي، والإسهام في بناء رحلة تعليمية متكاملة.

ويعود ملايين الطلاب والطالبات من التعليم العام إلى مقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي 1446 / 1447هـ، غداً الأحد بعد انتهاء الإجازة الصيفية.

وتعيش المحال التجارية والمكتبات المختصة في بيع القرطاسية والأدوات المكتبية حراكاً اقتصادياً عالياً تزامناً مع استعداد الأسر لاستقبال العام الدراسي، وعودة أبنائهم وبناتهم إلى مقاعد الدراسة.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×