أخبار

26 بلاغ احتيال على التأمين الصحي


كشف مجلس الضمان الصحي عن تلقيه 26 بلاغ احتيال على التأمين الصحي خلال العام 2023م، وإيقافه 4 من مقدمي الخدمة عن ممارسة أعمال الضمان الصحي في ذات العام.

 

وقال المجلس، في سياق تقرير حديث اطلع عليه “أخبار24″، إنه نفذ خلال العام الميلادي المنصرم 4462 زيارة إشرافية، و1158 زيارة سرية، إضافة إلى 80 زيارة لشركات التأمين، مؤكداً فرض 1686 مخالفة على مقدمي الخدمة، و499 مخالفة على شركات التأمين، وإنذار 665 صاحب عمل، وإصدار 748 إنذاراً لعدم الالتزام بمنصة نفيس.

وأشار إلى معالجة 393 شكوى مصعدة تجاوزت المدة النظامية ولم يتم الرد عليها، وأرسل 633 مخالفة لمقدمي الخدمة لدى لجنة مخالفات المؤسسات الصحية، بينما بلغ إجمالي المكالمات المستلمة والصادرة 788,405 مكالمة، وإجمالي الطلبات (الشكاوى، والاستفسارات، والاقتراحات) 828,890 طلباً.

وتطرق المجلس إلى عدد من التحديات التي واجهها خلال العام الماضي وتمكن من تجاوز العديد منها وحولها إلى نجاحات، ومن أبرزها التغييرات التنظيمية على مستوى القطاع الصحي والتأميني، واقترح لحلها المواءمة مع الجهات ذات العلاقة، واعتماد استراتيجية بناء تحول القطاع الصحي وإنشاء هيئة التأمين.

ومن التحديات التي واجهها المجلس عدم وجود لائحة تنظيمية معتمدة لإدارة دورة الإيرادات، واقترح إضافة الاعتماد المبدئي لشركات دورة إدارة الإيرادات في النظام، باعتماد السند النظامي للائحة إدارة دورة الإيرادات.

واعتبر المجلس أن انخفاض مستوى النضج في القطاع للوصول إلى آليات الدفع مقابل القيمة من ضمن التحديات التي واجهها، واقترح استمرار جهود المجلس في تبني آليات الدفع مقابل القيمة على المستوى الوطني.

كما ذكر المجلس من ضمن التحديات عدم قدرة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على تحمل تكاليف التأمين الصحي، واقترح دراسة مبادرات تسهم في رفع التزام هذه المنشآت.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×