أخبار

تمكين مستفيدي الضمان يتجاوز المستهدفات


كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن منجزاتها بمؤشر هدف برنامج التحول الوطني “تمكين المواطنين من منظومة الخدمات الاجتماعية” وصل في نهاية 2023م إلى 32% لتتجاوز بذلك النسبة المستهدفة في عام 2025 والمقدرة بـ30%، مما ساهم في رفع كفاءة الإعانات المالية لمستحقي الدعم.

 

تمكين أكثر من 110.5 ألف مستفيد بمسارات التمكين المختلفة في 2023

وأضافت أن برنامج تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي تنفذه الوزارة أسفر عن تحقيق منجزات تجاوزت المستهدفات، وذلك بتمكين أكثر من 110.5 ألف مستفيد في مسارات التمكين المختلفة في عام 2023 متجاوزة بذلك الرقم المستهدف وهو 102.1 ألف مستفيد في جميع مناطق المملكة.

ويعتبر التمكين الاجتماعي أحد البرامج التي تقدمها الوزارة ويسلك ثلاثة مسارات رئيسة، وهي التدريب والتأهيل والمشاريع الريادية والإنتاجية والتوظيف.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال ملتقيات التمكين الاجتماعي في مناطق المملكة إلى تحقيق جملة من الأهداف منها تمكين المستفيدين نفسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا من خلال توفير فرص تدريبية ومهارية واستشارات شخصية تساعد المستفيدين بعد التأهيل على الدخول إلى سوق العمل بشكل فعال وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتقدم الوزارة في هذه الملتقيات المناطقية برامج تدريبية متنوعة تهدف إلى تطوير مهارات المستفيدين في مجالات مختلفة، مثل مهارات المقابلات الشخصية، والإرشاد المهني، والقيادة، كما تسهم في تشجيع ريادة الأعمال وتشجيع المستفيدين على بدء مشاريعهم الخاصة من خلال توفير الدعم والإرشاد اللازمين.

وتعمل الوزارة على تعزيز الشراكات وتعزيز التعاون بين القطاعات الثلاثة العام والخاص وغير الربحي، مما يسهم في توفير المزيد من الفرص والموارد لدعم المستفيدين.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×