تقنية

“أوبن إيه آي” تطلق نموذجاً للذكاء يستطيع “التفكير”


أطلقت شركة “أوبن إيه آي” نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد القادر على التفكير والإجابة عن أسئلة أكثر تعقيداً، وخصوصاً في مجال الرياضيات، حيث تأمل مبتكرة “تشات جي بي تي” من خلاله الحدّ من احتمالات الهلوسة التي تصيب أحياناً هذا النوع من البرامج.

 

هذه التكنولوجيا لا تزال غير كاملة

وأكدت “أوبن إيه آي” في بيان أن النموذج “o1” يفكّر قبل إعطاء الإجابة، حيث يشكّل إطلاقه خطوة جديدة للشركة نحو تحقيق هدفها المتمثل في تطوير الذكاء الاصطناعي “العام”؛ أي الذكاء الاصطناعي المشابه لذكاء البشر.

وتوجه رئيس “أوبن إيه آي” سام ألتمان عبر منصة “إكس” بالتهنئة إلى فرق عمل شركته على هذا النموذج الجديد الذي يستطيع “التفكير بطريقة معقدة وعامة”، لكنّه أقرّ بأن هذه التكنولوجيا لا تزال غير كاملة، ولا تزال محدودة، وتبدو أكثر إبهاراً عند استخدامها للمرة الأولى مما تبدو بعد استخدامها لمزيد من الوقت.

ووفرت الشركة الإصدار التجريبي من “o1” اعتباراً من أمس (الخميس)، والذي سيكون متاحاً في مرحلة أولى لمن يستخدمون “تشات جي بي تي” لقاء رسم مدفوع.

وأفادت “أوبن إيه آي” بأنها جرّبت نموذجها الجديد في مجال حل المسائل الرياضية أو إنتاج سطور من التعليمات البرمجية، مؤكدة أن “o1” ينافس أداء الخبراء البشريين في عدد كبير من الاختبارات المعيارية التي تتطلب قدرة قوية على التفكير.

وشرحت “أوبن إيه آي” أن “o1” يستخدم سلسلة من الأفكار كما يفعل الإنسان الذي يمكنه التفكير وقتاً طويلاً قبل الإجابة عن سؤال صعب.

ويأتي إطلاق “o1” في وقت تسعى شركة “أوبن إيه آي” إلى جمع اكتتابات ترفع قيمتها إلى نحو 150 مليار دولار؛ مما يجعلها واحدة من أغلى الشركات غير المدرجة بالبورصة في العالم.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×