تقنية

الاتحاد الأوروبي أبل.. ما علاقة أنظمة التشغيل؟


تلقت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل تحذيرًا من الاتحاد الأوروبي يطالبها بفتح نظام تشغيل هاتفها الذكي آيفون والكمبيوتر اللوحي آيباد أمام التقنيات المنافسة، وإلا ستتعرض لغرامات باهظة بتهمة انتهاك قواعد حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار.

 

الاتحاد الأوروبي يحذر أبل

وترى المفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد، أنه وفقًا لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، على أبل الالتزام بالقوانين الجديدة الصارمة التي تجعل أنظمة التشغيل مفتوحة أمام التكنولوجيات الأخرى.

ومنحت المفوضية الموجود مقرها في بروكسل مهلة مدتها 6 أشهر لتنفيذ الطلب، قبل مواجهة غرامات في المستقبل، بحسب بلومبرغ.

وأشارت بلومبرغ إلى إعلان المفوضية لم يصل إلى درجة بدء تحقيق رسمي بتهمة الاحتكار، فإن الاتحاد الأوروبي يستهدف إلزام أبل بإعادة هندسة خدماتها للسماح للشركات المنافسة، للوصول إلى أنظمة تشغيل آيفون وآيباد.

وقالت مارغريت فيستاغر، مفوضة حماية المنافسة في الاتحاد الأوروبي في بيان: “اليوم نستخدم إجراءات محددة ضمن قانون الأسواق الرقمية لأول مرة لتوجيه أبل نحو الالتزام الفعال بقواعد التزامات التشغيل المتبادل… التشغيل المتبادل الفعال للهواتف الذكية وأنظمة تشغيلها على سبيل المثال يلعب دورًا مهمًّا في هذا الاتجاه”.

قانون الأسواق الرقمية

من ناحيتها، تقول أبل التي تتخذ من مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًّا لها: إنها طورت طرقًا تسمح للمطورين بالحصول على توافق إضافي مع أنظمة تشغيل آيفون وآيباد، وفي الوقت نفسه تحمي أمن المستخدمين.

يذكر أن أحد أهداف قانون الأسواق الرقمية الأوروبية هو ضمان وصول مطوري التطبيقات والتقنيات من خارج أبل إلى الخصائص الأساسية، مثل خاصية الأوامر الصوتية للوظائف سيري وشرائحه نظام المدفوعات في نظم تشغيلها، حتى يمكنهم تطوير منتجات منافسة تستطيع العمل على أجهزة أبل المختلفة.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×