أحدث العروض والتخفيضات

«قوى» تُقلص خانة تجربة العمالة إلى 90 يوماً


قلصت منصة «قوى» فترة تجربة العمالة، إذ وضعت المنصة تعديلاً على خانة فترة التجربة في نموذج توثيق عقود العمالة إلكترونياً، لتصبح بعد التعديل 90 يوماً كحد أعلى بدلاً من 180 يوماً، وذلك وفقاً لنظام العمل الذي ينص في مادته 53 على «أنه في حال كان العامل خاضعاً لفترة تجربة يجب ألا تتجاوز هذه الفترة تسعين يوماً».

يأتي ذلك بعد أن كان أصحاب العمل يخطئون في وضع فترة التجربة إلى 180 يوماً أثناء توثيق عقود العمل عبر المنصة، إذ شدد النظام على أنه في حال رغبة طرفي العلاقة التعاقدية تمديد فترة التجربة إلى 180 فيكون ذلك باتفاق كتابي بينهما بعد البدء في تنفيذ عقد العمل، وخلال سريان فترة التجربة الأصلية كما نصت عليه المادة 20 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلنت بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود، وإلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود الموظفين عبر منصة «قوى»، وذلك حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وبينت المنصة، أنه سيتم إيقاف بعض الخدمات الإلكترونية عن المنشآت غير الملتزمة بتوثيق 80% من عقود العاملين في المرحلة الأولى، التي انتهت في الربع الثالث من العام الحالي 2023، وشملت أبرز تلك الخدمات الموقوفة (التأشيرات الفورية، نقل الخدمات، طلبات تغيير المهنة). يأتي ذلك بعد قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلزام المنشآت بتوثيق عقود جميع العاملين إلكترونياً عبر المنصة.

المصدر عكاظ

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×