أحدث العروض والتخفيضات

“بن فرحان” يبحث المستجدات مع 3 وزراء


بحث وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ونظيرته بجمهورية بوركينا فاسو أوليفيا روامبا العلاقات الثنائية وتكثيف التنسيق والتعاون المشترك بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين.

ووقع بن فرحان وأوليفيا روامبا مذكرة المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية بالبلدين خلال استقباله الوزيرة ببوركينا فاسو بمقر الوزارة بالرياض.

وناقش الوزيران المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر بسبب الأحداث في قطاع غزة، وضرورة وقف تصاعد الصراع الدائر في المنطقة.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية، ونظيره السوري، فيصل المقداد، على ضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة لنزع فتيل التوتر ووقف تصاعد الصراع الدائر في المنطقة.

بن فرحان والمقداد يبحثان مستجدات استمرار التصعيد العسكري في غزة 

وشدد الجانبان، خلال اتصال هاتفي على أهمية إيجاد حلٍ عادل ومنصف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني، ويخفف تداعيات هذه الأزمة بما يسهم في حماية المدنيين.

وتناول بن فرحان والمقداد مستجدات استمرار التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، واستعرضا العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين الشقيقين، إضافة إلى مناقشة الموضوعات المشتركة.

وفي نفس السياق بحث وزير الخارجية خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الدنماركي لارس لوكه راسموس مستجدات استمرار التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وضرورة العمل على إيجاد السبل اللازمة، لنزع فتيل التوتر.

وتطرق الجانبان إلى أهمية تكثيف التواصل مع المجتمع الدولي عبر العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف، لإيجاد حلٍّ عادل ومنصف يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق، وتخفيف تداعيات الأزمة بما يسهم في حماية المدنيين، وتمكين إيصال المساعدات الإغاثية والمعدات الطبية، للتخفيف من الكارثة الإنسانية والحيلولة دون تفاقمها.

واستعرض الجانبان خلال الاتصال العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها بما يخدم تطلعات البلدين وناقشا الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر اخبار 24

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×