محليات

“المرور”: أنوار القيادة العالي والضباب تستخدم لظروف محددة..وهذه غرامة المخالف


تسود في هذه الفترة من العام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وانتشار الضباب في العديد من مناطق ومدن المملكة، مما يحد من مدى الرؤية الأفقية على الطريق خاصة خلال الليل وساعات الصباح الباكر، وهو ما يهدد سلامة القيادة.

السلامة المرورية

ولمواجهه هذه المشكلة يلجأ الكثير من قائدي المركبات إلى إضاءة أنوار القيادة (العالي) وأنوار الضباب، ولكن أحيانًا يتم استخدامهم بشكل خاطئ، مما يشكل خطورة على السلامة المرورية على الطريق.

استخدام أنوار القيادة (العالي) والضباب

وللحفاظ على سلامة الجميع، أكد الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور السعودي، على ضرورة استخدام الأنوار العالية والضباب في ظروف محددة، وقال في منشور له عبر منصة إكس: “أنوار القيادة (العالي) وأنوار الضباب هي أدوات خاصة تستخدم لظروف محددة .. لا تستخدمها في غير وقتها”.

“المرور”: أنوار القيادة العالي والضباب تستخدم لظروف محددة..وهذه غرامة المخالف

ما هي قيمة مخالفة استعمال أضواء الضباب في غير وقتها؟

شدد المرور السعودي على أن استعمال الأضواء الخاصة بالضباب في غير وقتها يعد مخالفة مرورية، وتسمي مخالفة تنظيمات السير على الطرق، وتتراوح قيمة هذه المخالفة ما بين مائة وخمسين ريال بحدها أدنى، وحد أقصى ثلاثمائة ريال.

القيادة في الأمطار

وفي نفس السياق، حثت الإدارة العامة للمرور عبر حسابها على منصة إكس، على أهمية الالتزام بالأنظمة المرورية والقيادة بحذر أثناء هطول الأمطار، مشيرةً إلى أن المطر يجعل الطرق زلقة وغير مستقرة، مما يهدد سلامة القيادة ويعرض المركبة للانزلاق.

“المرور”: أنوار القيادة العالي والضباب تستخدم لظروف محددة..وهذه غرامة المخالف

المصدر المربع نت

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×