أخبار

التسجيل العقاري يمتد لـ8 أحياء شرق الرياض


أعلنتْ الهيئة العامة للعقار بدء التسجيل العقاري لنحو 293.5 ألف قطعة عقارية في 8 أحياء بمدينة الرياض ابتداءً من 23 يونيو 2024م الموافق 17 ذي الحجة 1445هـ، حتى نهاية 26 سبتمبر 2024 الموافق 23 ربيع الأول 1446هـ.

 

بينها النسيم الشرقي والمنار والسلام والريان

وأوضحت الهيئة أنَّ الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل، النسيم الشرقي، النسيم الغربي، المنار، السلام، الريان، الروابي، الربوة، وجرير، مُبينةً أنَّ التسجيل الأول للعقارات في هذه الأحياء مُتاح عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية أو من خلال مراكز الخدمة.

وأكّدت أنَّ اختيار الأحياء تم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستستفيد من السجل العقاري في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

وأشارت هيئة العقار إلى أنَّ عدد الأحياء التي تم إعلانها للسجل العقاري في مدينة الرياض بلغت حتى الآن 77 حيًّا، تشمل نحو 9.7 مليون قطعة عقارية.

ودعت الهيئة مُلاك العقارات الواقعة ضمن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري، إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة وهي، صك إلكتروني مُحدَّث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات مستوفي شروط الملكية، وتسجيل عقاراتهم في منصة السجل العقاري.

يُذكر أنَّ السجل العقاري هو نظام لتوثيق العقارات يعتمد على الوحدة العقارية كأساس لتسجيل الملكية والتصرفات والحقوق العقارية الأخرى المترتبة على العقار، وذلك بإصدار وثيقة تشتمل على رقم العقار واسم مالكه وأوصافه من حيث نوعه وموقعه الجغرافي كإحداثيات مرتبطة بالبيانات الجيومكانية، ومساحته وحدوده وأبعاده والعقارات المجاورة له، وما له من حقوق وما عليه من التزامات وما يطرأ عليه من تغيير أو تصرفات وما يترتب عليه من حقوق للغير.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×