أخبار

6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة


كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن تمليك 6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة في مختلف مناطق المملكة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، وذلك ضمن جهود الوزارة لتوفير السكن الملائم لمستفيدي “الإسكان التنموي”.

 

ساهم الإسكان التنموي في دعم 19 ألف حالة تعثر في أجرة المسكن

وساهم الإسكان التنموي منذ بداية العام في دعم أكثر من 19 ألف حالة تعثر في أجرة المسكن؛ لتحقيق الحماية الاجتماعية للمتعسرين في سداد الإيجار، وإجراء 25 ألف تدخُّل تنموي لسد الاحتياجات التنموية للأسر المستفيدة، بالإضافة إلى معالجة 15 ألف طلب للخدمات لتعزيز رضا المستفيدين.

وتسعى الوزارة لضخ أكثر من 18 ألف وحدة سكنية جديدة للمستفيدين من خدمات الإسكان التنموي خلال النصف الثاني من العام الجاري، وذلك بهدف تمكين الأسر الأشد حاجة من تملك السكن الملائم.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء نحو 99 ألف عملية رقمية ساهمت في تحسين تجربة الجمعيات الشريكة لتسهيل خدمة المستفيدين، وتقديم 135 برنامجاً تنموياً للأسر الأشد حاجة عبر شركائها في القطاعين الخاص وغير الربحي، وتأسيس وتمكين 35 منظمة غير ربحية خلال الفترة ذاتها.

وشارك أكثر من 117 ألف متطوع ومتطوعة في تنمية واستدامة المدن السعودية خلال الفترة نفسها، من بينهم 45 ألف متطوع في تحسين المشهد الحضري وتجميل الحدائق والمحافظة على المرافق العامة بمناطق المملكة، بالإضافة إلى مشاركة 17.5 ألف متطوع في رصد عناصر التشوه البصري والرقابة على الوحدات السكنية.

كما شارك أكثر من 3.5 ألف متطوع في تسليم الوحدات السكنية وصيانتها وأنسنة مرافقها، وأكثر من 10 آلاف متطوع في حملات حفظ النعمة، بالإضافة إلى مشاركة 1.3 ألف متطوع في إكرام الموتى ومساعدة ذوي المتوفين، و39 ألف متطوع في الأنشطة المجتمعية العامة داخل الأحياء السكنية والفعاليات الموسمية.

ويُعَدّ “الإسكان التنموي”، إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الرامية إلى توفير وحدات سكنية للأسر الأشد احتياجًا من المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي”، وذلك بالتعاون مع أكثر من 300 جمعية أهلية.

6 آلاف وحدة سكنية للأسر الأشد حاجة

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×