أخبار

مليون ريال غرامات على متلاعبين بعدادات المياه


فرضت الهيئة السعودية للمياه، غرامات مالية تجاوزت قيمتها مليون ريال على 24 مخالفًا، بعد ارتكابهم عدة مخالفات تتعلق بالتوصيل غير النظامي بشبكة المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بعدّادات المياه. 

 

الالتزام بأحكام نظام المياه ولوائحه بالحصول على خدمات المياه والصرف الصحي

وتضمنت المخالفات التي رصدتها الهيئة توصيلات غير قانونية لشبكة المياه والصرف الصحي، مما يشكل انتهاكًا للوائح والأنظمة المعمول بها، كما شملت المخالفات الأخرى إلحاق أضرار بعدادات المياه وأجهزة مملوكة للمرخص لهم، ما أدى إلى اتخاذ إجراءات حازمة من قبل الهيئة.

وأكدت الهيئة أهمية الالتزام بأحكام نظام المياه ولوائحه بالحصول على خدمات المياه والصرف الصحي، مشددة على ضرورة عدم العبث بعدادات المياه، لافتة إلى أنها ستواصل جولاتها التفتيشية والرقابية بشكل مستمر، لضبط مثل هذه الممارسات المخالفة لأحكام نظام المياه واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

الجدير بالذكر أن الهيئة تعمل على تنظيم قطاع المياه والإشراف عليه؛ لتعزيز حماية مصالح المستفيدين، ودعم استدامة الموارد المائية وسلسلة الإمداد، بالإضافة إلى تعزيز الأمن المائي في المملكة، كما تسعى من خلال إستراتيجيتها إلى تعزيز الالتزام بالقوانين واللوائح في قطاع المياه، لضمان توفير خدمات مياه عالية الكفاءة والجودة، بما يتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×