أخبار

بدء التسجيل العقاري لـ18 حياً في الرياض


تبدأ الهيئة العامة للعقار أعمال التسجيل العيني للعقار لـ198.8 ألف قطعة عقارية في 18 حياً بمنطقة الرياض، ابتداءً من 29 سبتمبر 2024، وذلك حتى نهاية يوم 2 يناير 2025.

 

اختيار الأحياء يتم وفق معايير محددة وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق

وتشمل الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة، حي السعادة، والفيحاء، والسلي، والجزيرة، والنور، والعزيزية، والمصانع، والمنصورة (خنشليلة)، والرمال، ومطار الملك خالد الدولي، وسدرة، والبيان، والجنادرية، حي النظيم، والندوة، والرماية، والصفا، والفاروق.

وابتداءً من الموعد الـمُحدد لبدء التسجيل سيصدر “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، وسيتضمن صك تسجيل الملكية بيانات العقار وأوصافه وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات مرتبطة بالمعلومات الجيومكانية الدقيقة.

وسيكون التسجيل الأول للعقارات في هذه المناطق مُتاحًا عن طريق منصة السجل العقاري الإلكترونية، وعبر مراكز الخدمة، ويشترط لذلك وجود صك ملكية مستوفٍ للمتطلبات النظامية لإتمام عملية التسجيل.

وأكدت الهيئة أن اختيار الأحياء يتم وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعًا عن بقية المناطق والأحياء التي ستخضع لأعمال التسجيل العيني للعقار في مختلف مناطق المملكة خلال الفترات القادمة.

ودعت الهيئة ملاك العقارات في المناطق والأحياء الخاضعة للتسجيل العيني إلى التحقق من صك ملكية العقار وتوفر الاشتراطات اللازمة استعدادًا لبدء التسجيل، ويمكن الاستفسار عن خطوات التسجيل من خلال المنصات الرسمية للهيئة أو عن طريق الاتصال على مركز خدمة العملاء.

ويُسهم التسجيل العقاري في تعزيز البنية التحتية واستدامة القطاع العقاري، حيث يهدف النظام إلى رفع الموثوقية العقارية وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري.

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

تم اكتشاف اداءة حظر اعلانات !!

يبدو أنك تستخدم أداة لحظر الإعلانات. نحن نعتمد على الإعلانات كمصدر تمويل لموقعنا الإلكتروني.

يُرجى السماح بعرض الإعلانات على موقعنا الإلكتروني.

عطل اداءة الحظر وقم بتحديث الصفحة

×