أحدث العروض والتخفيضاتثقافة المستهلكسيارات ومعدات

كيف تتجنب استغلال الميكانيكي لسيارتك ؟

ربما وقع اصحاب السيارات مرة أو مرتين وربما أكثر ، تحت استغلال مراكز خدمة السيارات غير الموثوقة مع احتيال بعض الميكانيكيين الغير نزيهين ، إذا لم نكن نحن قد مررنا بذلك فربما قد مر أحد أقربائنا أو أصدقائنا بتلك التجربة السيئة..

إليك أفضل 5 خطوات عليك اتباعها عند زيارة ورش إصلاح السيارات لتخرج منها مستفيداً من دون أي استغلال ولتحميك من الإستغلال كالتالي :

ميكانيكي تثق به

يجب أن تجد ميكانيكي يمكنك الوثوق به، لذلك لا بأس في سؤال الأقارب والأصدقاء عن مراكز موثوقة قد تعاملوا معها من قبل واستحقت ثقتهم.

أعرف سيارتك أولاً

صعب أن يحاول أحد الميكانيكيين الغير نزيه بالإحتيال على عميل يعرف الكثير عن سيارته وأجزائها ، لذا حاول أن تقرأ كثيراً عن كيفية عمل سيارتك وأهم أجزائها التي تتعطل دائماً .

الإتفاق على سعر إصلاح سيارتك والحضور 

أحرص دائماً على أن تكون حاضراً مع الميكانيكي أثناء كشفه على السيارة ، وصمّم على أن يقدّم لك شرحاً بحالة السيارة وما يتطلب الإصلاح بها، بالإضافة إلى سعر تقريبي لتكاليف الإصلاح قبل أن يبدأ بالإصلاح لكي لا تتفاجأة بالأسعار المرتفعة ، التي ربما تدفعها بدون أي فائدة مطلوبة .

القطع المستبدلة أثناء إصلاح سيارتك 

لا تنسى أن تطلب من الميكانيكي إعطاءك القطع القديمة التي قام باستبدالها في سيارتك، ففي بعض الأحيان يقوم بعض الميكانيكيين غير النزيهين بوضع رسوم إضافية على الفاتورة لأجزاء لم يقوموا باستبدالها بالفعل .

التأكد من نوع القطع الجديدة لإصلاح سيارتك

إن ظننت أن الميكانيكي يحتال عليك في سعر إحدى قطع غيار سيارتك، قم بالتواصل مع الوكيل المعتمد لقطع الغيار أو حتى قم بالبحث عن سعر القطعة على شبكة الإنترنت للتأكد من السعر وأحرص جيداً على أن تكون القطعة معروفة لدى من تثق بهم وقامو بتبديلها دون أضرار  .

 

المصدر / سعودي اوتو

زر الذهاب إلى الأعلى
×