تقنية

تحديث جديد لخرائط جوجل يجنب السائق الغرامات ويوفر الوقت

اكتشف المستخدمون ميزة جديدة صغيرة في آخر تحديث لخرائط جوجل، ومن المؤكد أنها ستكون ميزة مهمة في التطبيق الشهير الذي يستخدمه الملايين.

 

ميزة جديدة بخرائط Google

لا يعتمد الكثير منا على خرائط Google للانتقال من نقطة إلى أخرى فحسب، بل يعتمد أيضًا على العثور على المتاجر والمطاعم والمعالم القريبة، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وتعد إحدى المشكلات المحددة التي قد تواجهها عند محاولة الوصول إلى هذه الأماكن هي العثور على المدخل الصحيح، بخاصة في المواقع الأكبر حجمًا.

 

ميزة مهمة بالمدن الكبرى

ووجد عشاق الهواتف الذكية هذه الميزة مخفية في الإصدار التجريبي للتطبيق. وكتب أحد المستخدمين على موقع Reddit: “سيكون هذا مناسبًا جدًا في المدن الكبرى”. 

وتتيح ميزة خرائط جوجل الجديدة، المسماة بالاتجاهات السريعة، للسائقين تلقي الاتجاهات ووقت الوصول المتوقع في الوقت الفعلي في معاينة المسار، وهذا يعني أنهم لن يحتاجوا إلى فتح هواتفهم في كل مرة يحتاجون فيها إلى التحقق من الاتجاهات أثناء القيادة.

 

تحديث معاينة المسار والخرائط تلقائيًا

وتسمح الترقية التي تم الإعلان عنها في فبراير الماضي للمستخدمين أيضًا بالتحقق من طريقهم دون الحاجة إلى الضغط على زر البداية، ولا داعي للقلق حتى لو خرجوا عن المسار حيث سيتم تحديث معاينة المسار والخرائط تلقائيًا وفقًا لذلك.

وتعد الميزة متاحة حاليًا لمستخدمي هواتف الآندرويد، ولم تكن متاحة بعد لمستخدمي iOS، ويمكن لمستخدمي الآندرويد تحديد الميزة من خلال الإعدادات ثم تحديد إعدادات التنقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
×