أحدث العروض والتخفيضاتسيارات ومعدات

تسريب السوائل من السيارة: ماذا يعنى تسرب ماء أحمر أو أزرق في أرضية السيارة ؟

مشكلة تسريب السوائل من السيارة، من المشاكل التي إن رؤية أي نوع من السوائل يتسرب تحت سيارتك يمكن أن يجعلك تشعر بالقلق. وإذا لاحظت، عند وضع الورقة تحت سيارتك، أن السائل المتسرب غير واضح، فهذا ليس ماء.

أنواع تسريب السوائل من السيارة

تسريب السوائل من السيارة

– تسرب سائل برتقالي: سائل ناقل الحركة أو سائل تبريد الرادياتير، وهي من مشاكل تسريب السوائل من السيارة.

– تسرب سائل أصفر : سائل تبريد الرادياتير، ومن مشاكل تسرب الماء من السيارة.

– تسرب سائل أخضر أسفل السياره:  مانع التجمد من مضخة المياه أو الخراطيم أو المبرد.

– تسرب سائل أزرق: سائل ممسحة الزجاج الأمامي.

– تسرب سائل بني غامق: سائل الفرامل أو زيت المحرك الأقدم.

– تسرب سائل بني فاتح أسفل السيارة:  زيت محرك أو زيت تشحيم أحدث من ضمن مشاكل تسريب السوائل من السيارة.

– ومن أسباب سبب وجود ماء في أرضية السيارة، هي  تسرب سائل وردي أسفل السيارة: ويعني سائل التوجيه أو سائل ناقل الحركة، من ضمن مشاكل تسريب السوائل من السيارة.

تسرب واضح ذو رائحة قوية: تسرب البنزين

في حال مشكلة تسريب السوائل من السيارة، أو من أسباب سبب وجود ماء في أرضية السيارة،أنك تواجه شم رائحة بنزين، هناك حاجة إلى الوقود للحفاظ على تشغيل المحرك. ومع ذلك، إذا تعطل جزء من نظام الوقود، فقد تبدأ في شم رائحة الغاز أثناء قيادة السيارة. ولحسن الحظ، فإن الوقود المتسرب له رائحة مميزة، لذلك يجب أن تكون قادرًا على معرفة المشكلة بسرعة كبيرة.

وبصرف النظر عن الرائحة، قد لا تعرف ماهيتها بمجرد النظر إليها. البنزين سائل صافٍ، لذا من المهم أن تثق في هذا السائل.

ماذا يعني تسرب سائل أزرق أو شفاف في أرضية السيارة؟

تسريب السوائل من السيارة ومعنى تسرب سائل أزرق

تسرب سائل أزرق أو شفاف: يعني أنه سائل غسيل الزجاج الأمامي، بخلاف بعض أنواع سائل التبريد النادرة، لن تجد أي شيء باللون الأزرق باستثناء سائل غسيل الزجاج الأمامي. تُستخدم هذه المادة الرقيقة المائية لإبعاد الحشرات والأوساخ عن زجاج السيارات. في أغلب الأحيان، تحدث التسريبات بسبب تشقق خزان سائل الغسيل.

وعلى الرغم من أن هذه ليست حالة طارئة، إلا أنك لا تزال ترغب في إصلاحها في أقرب وقت ممكن. وبدون القدرة على تنظيف الزجاج الأمامي، قد ينتهي بك الأمر إلى وجود عوائق تحجب رؤيتك أثناء القيادة، خاصة إذا قرر الطائر ترك قطرة على الزجاج أثناء وجودك على الطريق.

هل يمكنني قيادة سيارتي إذا كان بها تسرب؟

هل تسرب الماء من السيارة خطير؟.. ذلك يعتمد على ما هو السائل المتسرب. إذا لاحظت وجود ماء من مكيف الهواء أو بعض سائل غسيل الزجاج الأمامي، فأنت لا تواجه أي مشاكل خطيرة. ومع ذلك، إذا حدث تسرب في أحد السوائل الحيوية، مثل زيت المحرك أو سائل ناقل الحركة أو سائل الفرامل أو سائل التبريد أو سائل التوجيه، فيجب عليك إصلاحه على الفور.

ما هو نوع التسرب تحت السيارة؟

بالتأكيد، لا ترغب في رؤية أي سوائل تتسرب تحت السيارة باستثناء الماء. من المحتمل أن تأتي هذه المياه من نظام تكييف الهواء وهي طبيعية تمامًا. كما أنه ليس من الخطورة رؤية تسرب بعض سائل غسيل الزجاج الأمامي. على الرغم من أن هذه ليست حالة طارئة، إلا أنك لا تزال ترغب في إصلاح الخزان المتصدع في أسرع وقت ممكن.

هل يجب أن أقلق إذا كانت سيارتي تقوم بتسريب سوائل؟

تسريب السوائل من السيارة

نعم هناك مشكلة في القيادة أثناء وجود مشكلة تسريب السوائل من السيارة، إذا كانت السيارة تتسرب من أي سائل حيوي، مثل زيت المحرك أو سائل ناقل الحركة أو سائل الفرامل أو سائل التبريد أو سائل التوجيه المعزز، فإن سيارتك تحتاج إلى عناية فورية. بدون هذه السوائل، لن تعمل السيارة كما ينبغي، وقد تتسبب في حدوث ضرر دائم للأنظمة باهظة الثمن.

زر الذهاب إلى الأعلى
×